مطالبات لـ”الإيسيسكو” بإدراج الأغنية الصنعانية والنخلة والتقاليد ضمن التراث

محرر 37 أغسطس 2020
مطالبات لـ”الإيسيسكو” بإدراج الأغنية الصنعانية والنخلة والتقاليد ضمن التراث

طالب اليمن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” إدراج الأغنية الصنعانية والنخلة والتقاليد والممارسات المتعلقة بها ضمن التراث في العالم الإسلامي.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”،  إن سفير اليمن لدى المملكة المغربية عز الدين الأصبحي، سلّم المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم المالك، طلبا رسميا من وزارة الثقافة لإدراج (الأغنية الصنعانية)، والتقاليد والمهارات والممارسات المرتبطة بها، ضمن التراث الثقافي غير المادي اليمني بقائمة التراث في العالم الإسلامي.

واستعرض الاصبحي، ما تعرضت له الآثار اليمنية من أضرار جراء الأمطار متسببة في انهيار أربعة مبانِ أثرية في صنعاء القديمة، المصنفة على لائحة مواقع التراث العالمي.

من جهته رحب “المالك” بطلب وزارة الثقافة مؤكداً أنه سيتم دراسة الملف وعرضه على لجنة التراث في العالم الإسلامي، لما يمتكلهه الغناء الصنعاني من جماليات وكمالية إيقاعه وتميز في كلماته، ما يجعله منفرداً عن الألوان الغنائية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق