هام.. صحفي جنوبي يكشف معلومات خطيرة عن وجود كمية هائلة من “نترانت الامونيوم” في ميناء عدن!

7 أغسطس 2020
هام.. صحفي جنوبي يكشف معلومات خطيرة عن وجود كمية هائلة من “نترانت الامونيوم” في ميناء عدن!

كشف الصحفي الجنوبي المشهور فتحي بن لزرق عن كمية هائلة من المواد المتفجرة (نترات الامونيوم) في أحد أرصفة ميناء العاصمة المؤقتة عدن.

وقال بن لزرق في منشور له قبل قليل على صفحته بالفيسبوك ان ما يقرب من 130حاوية سعة 40 قدم محملة بـ “نترات الأمونيوم” ومحتجزة منذ 3 سنوات فوق رصيف ميناء عدن للحاويات.

وأضاف بن لزرق في منشوره الذي رصده محرر “عدن نيوز” أنه تم احتجاز هذه الكميات بحجة انها ممنوعة من دخول البلد لكنها تركت في مكانها منذ 3سنوات ودونما اي معالجات حتى اليوم.

وأوضح الصحفي بن لزرق أن الكمية الموجودة في ميناء عدن هي تقريبا 4900 طن بينما الكمية التي انفجرت في ميناء بيروت 2750 طن فقط اي بما معناه ان الكمية في عدن ضعف الكمية التي انفجرت في بيروت الامر الذي يعني ان نشوب اي حريق او تفجير فيها سينهي مدينة عدن عن بكرة ابيها”.
ولفت بن لزرق إلى أنه نقل هذه المعلومات على مسؤوليته الشخصية مطالباً نيابة عن اهالي مدينة عدن بنقل هذه الحاويات الى خارج مدينة عدن على وجه السرعة وقبل ذلك وضع حراسة مشددة على هذه الحاويات ومنع الاقتراب منها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق