تعرف على النظام الغذائي الذي يجعلك تتخلص من دهون البطن في أسابيع

محرر 24 أغسطس 2020
تعرف على النظام الغذائي الذي يجعلك تتخلص من دهون البطن في أسابيع

كشفت مقالة نُشرت في مجلة ” Obesity Reviews”، أن الصيام المتقطع هو نمط غذائي يتراوح بين فترات تناول الطعام وفترات الصيام، يقلل من الدهون الحشوية التي تعتبر مصدر قلق كبير لأنها مرتبطة باضطرابات التمثيل الغذائي وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري النوع 2.

ويركّز الأشخاص كثيرا على مكونات غذائية معينة، ولكن انتظام أنماط تناول الطعام وتأثيره على دهون البطن، مهم للغاية. حيث وجدت الأبحاث أنه ينبغي الانتباه إلى عدد مرات تناول الطعام، لأن الصيام المتقطع أظهر أنه يقلل من الدهون الحشوية، وذلك حسبما نقلت صحيفة “اكسبريس” البريطانية.

وتتضمن إحدى الطرق الشائعة صيام 24 ساعة مرة أو مرتين في الأسبوع، والصيام كل يوم لمدة 16 ساعة مع تناول كل الطعام في غضون ثماني ساعات.

وفي مراجعة للدراسات حول الصيام المتقطع، شهد الأشخاص انخفاضا بنسبة 4 إلى 7% في دهون البطن، في غضون 6 إلى 24 أسبوعا. كما ان هناك بعض الأدلة على أن الصيام المتقطع بشكل عام، قد لا يكون مفيدا للنساء مثل الرجال.

وتوصلت الدراسة التي نشرت في مجلة التغذية، أن الصيام المتقطع مع تقييد السعرات الحرارية كان فعالا لفقدان الدهون الحشوية وحماية القلب والأوعية الدموية لدى النساء البدينات.

يذكر ان تقييد السعرات الحرارية يلعب دورا أساسيا في تقليل الدهون الحشوية.

وفي هذا الإطار تنصح “Harvard Health ” بتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الدهون أو كليهما، وينبغي اختيار الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة. بالإضافة الى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق