مليشيات مدعومة إماراتيا تستحدث غرفة عمليات عسكرية مرتبطة بطارق صالح في التربة

محرر 3
2020-08-04T00:44:03+03:00
اليمن
3 أغسطس 2020
مليشيات مدعومة إماراتيا تستحدث غرفة عمليات عسكرية مرتبطة بطارق صالح في التربة
عدن نيوز – متابعة خاصة :

إستحدثت مليشيات مدعومة من دولة الإمارات غرفة عمليات عسكرية مرتبطة بطارق صالح قائد تشكيلات ما تسمى “حراس الجمهورية” المدعومة إماراتيا في مدينة التربة جنوب محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية وأخرى إعلامية تابعها محرر “عدن نيوز” أنه تم رصد تحركات لعناصر متمردة مدعومة من دولة الإمارات في موقع جبل بيحان بمدينة التربة الذي تسيطر عليه بدعم وإشراف مباشر من طارق صالح لاستحداث “غرفة عمليات عسكرية”.

وأشارت المصادر الى أن غرفة العمليات التي جرى تشكيلها زودت بمنظومة اتصالات متكاملة، واجهزة لاسكلي، وتقنيات اتصالات مختلفه في خطوة أكدت المصادر أنها تمثل تهديداً حقيقياً لأمن المنطقة وانتقالة جديدة للعناصر المدعومة إماراتيا في عملياتها ضد مؤسسات الشرعية.

وأضافت المصادر ان مهمة الإشراف على غرفة العمليات اوكلت الى شخص يدعى عارف الهويش وآخر يسمى قابوس الزريقي وان انشائها وتحركات المتمردين تأتي تحت مبرر حماية حارات مدينة التربة والنازحين.. مؤكدة ان المجاميع المتمردة المنتشرة في جبل بيحان تتلقى دعم وتمويل بشكل يومي في ضوء مشاركة واشراف عناصر تابعة لطارق صالح في غرفة العمليات.

في السياق تسائل ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي عن صمت المحافظ وتغاضيه عن تمرد العناصر المسلحة المتمردة المتمركزه في جبل بيحان خصوصا وانها سبق وشنت قصفاً متواصلاً على مدينة التربة ومستشفى خليفة بالمدينة.. مطالبين المحافظ بالضغط لتنفيذ قراراته لإنهاء حالة التمرد.

وشهدت مدينة التربة مؤخراً توتراً غير مسبوق بعد قيام عناصر متمردة مدعومة من طارق صالح المدعوم إماراتياً بمهاجمة قوات الشرطة العسكرية، وقصف منازل المواطنين والإعتداء على متظاهرين شاركوا في مسيرة مؤيدة للشرعية في مديرية المواسط.