محاولات إماراتية لتفجير الأوضاع والسيطرة على مناطق في لحج مطلة على باب المندب

25 يوليو 2020
محاولات إماراتية لتفجير الأوضاع والسيطرة على مناطق في لحج مطلة على باب المندب

تحاول دولة الإمارات عبر مليشياتها تفجير الأوضاع في محافظة لحج بعد فشلها في السيطرة على كامل الساحل الغربي للمحافظة.

وقال وكيل محافظة لحج الذي فضّل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية أن “الإمارات وجدت صعوبة في السيطرة على جزءٍ من الساحل في محافظة لحج والذي يربط بين الساحل الغربي وعدن بسبب وجود قوات تابعة للشرعية تنتشر بشكل كبير في لحج وصولاً إلى رأس العارة المطل على مضيق باب المندب من الناحية الشمالية الغربية وخليج عدن” وفق العربي الجديد.

وتابع “ولذلك حاولت أكثر من مرة شنّ عمليات عسكرية لهذا الهدف، لكنها فشلت بسبب ما قد تسببه من تداعيات على تحركاتها في أكثر من جبهة، ونقص الإمكانيات البشرية”.

وقال الوكيل “إن الإمارات لجأت الأسبوع الماضي، في محاولة لخلق صراع بين القوات التابعة للشرعية في لحج، إلى دفع قوات في المنطقة العسكرية الرابعة لمهاجمة قوات العمالقة – فصيل الشرعية في لحج ـ قبل أن يتدخل محافظ لحج أحمد عبدالله التركي يوم الجمعة الماضي، عبر جمع قيادة المنطقة الرابعة وقيادة العمالقة وإنهاء المشكلة سريعاً”.

وأضاف، بناء على تدخل المحافظ “قدمت قيادة المنطقة الرابعة اعتذارها لقيادة العمالقة، واعدة بعدم الانجرار مجدداً إلى هذا الفخ”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق