الامم المتحدة: 8 ملايين يمني فقدوا دخلهم المادي و7 ملايين معرضون لخطر المجاعة بسبب تصاعد الصراع المسلح

17 أغسطس 2017
الامم المتحدة: 8 ملايين يمني فقدوا دخلهم المادي و7 ملايين معرضون لخطر المجاعة بسبب تصاعد الصراع المسلح

عدن نيوز – متابعات

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم الخميس، إن 8 ملايين من اليمنيين فقدوا دخلهم المادي، بسبب تصاعد الصراع المسلح في اليمن، منذ 2015، ما أدى إلى أزمة غير مسبوقة في بلد كان بالفعل الأفقر في المنطقة العربية.

وذكر البرنامج في بيان، إنه «مع التدهور الحاد في تقديم الخدمات في القطاعات العامة الرئيسية، وانقطاع الرواتب الشهرية، مع انهيار الاقتصاد تقريبًا، فقد حوالي 8 ملايين شخص دخلهم المادي بسبب الصراع».

وأضاف : «في بلد يبلغ عدد سكانه 27 مليون نسمة، قُتل وجُرح عشرات الآلاف، واُضطر 3 ملايين شخص إلى الفرار من ديارهم، وأصبحوا مشردين داخل البلد».

ولفت إلى أن 21.2 مليون شخص باليمن في حاجة إلى مساعدات إنسانية، حيث «يعاني 17 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، وبات 7 ملايين منهم معرضون لخطر المجاعة».

وشدد البرنامج الأممي على أن «المساعدات الإنسانية ليست كافيه لمعالجة الأزمة الراهنة»، لافتًا إلى أنه يشارك مع البنك الدولي لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة للأزمة، بميزانية تبلغ 300 مليون دولار أمريكي.

وأوضح أن هذا «المشروع سيعمل على توفير دخل للأُسر المتضررة عبر مشاريع النقد مقابل العمل، ودعم الأعمال التجارية الصغيرة، مع توظيف عمالة مكثفة لاستعادة البنية التحتية البسيطة التي تعود بالفائدة المباشرة على المجتمع المتضرر».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق