تعرف على الخطأ “الفادح” الذي ارتكبه رئيس الوزراء معين عبدالملك اثناء حديثه بالقاهرة

محرر 2
2020-07-21T06:28:36+03:00
اليمن
21 يوليو 2020
تعرف على الخطأ “الفادح” الذي ارتكبه رئيس الوزراء معين عبدالملك اثناء حديثه بالقاهرة
عدن نيوز – متابعات :

ارتكب رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك خطأ فادحاً اثناء حديثه في لقاء مع نظيره المصري خلال الزيارة التي يجريها حاليا في القاهرة، عند تشخيصه للحرب في اليمن مع مليشيات الحوثيين ووصفها بأنها “حرب اهلية”.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي في العاصمة المصرية القاهرة، ان اليمن يعيش حرب اهلية منذ 5 سنوات متناسيا التضحيات التي قدمها الجيش الوطني والقوات الموالية له.

وأثارت تصريحات رئيس الوزراء اليمني ضجة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن ، وقالوا ان “معين عبدالملك” نسي دور حكومته في دحر الحوثيين ونسي أيضا القتلى و الجرحى الذين ضحوا بانفسهم و الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية.

واعتبر مراقبون ان تجاهل معين عبدالملك، جرائم مليشيا االحوثي في حق الشعب اليمني اثناء حديثه مع نظيره المصري مصطفى مدبولي، خطأ غير مبرر حيث تجاهل دور الحكومة الشرعية في دحر الانقلاب الحوثي اطلق عليها “حرب أهلية”.

وقال المراقبون، ان رئيس الوزراء معين عبدالملك كان يفترض ان يسمى الاشياء بمسمياتها ويضع التوصيف الحقيق والملائم لها كحرب بين الشعب اليمني مليشيات الانقلاب المدعومة من إيران.

أضاف المراقبون أن خطأ مثل هذا يرتكبه رئيس حكومة الشرعية التي انقلب عليها الحوثي وتسبب بهذه الحرب يحمل في طياته مدلولات خطيرة.

يشار الى ان رئيس الوزراء اليمني توجه الى مصر في زيارة رسمية ، امس الاحد ، بدعوة من نظيرة المصري مصطفى مدبولي.