إيران.. اشتعال 6 صهاريج لتخزين الغاز والشرطة تحقق في أسباب الحادث

محرر 214 يوليو 2020
إيران.. اشتعال 6 صهاريج لتخزين الغاز والشرطة تحقق في أسباب الحادث

فتحت الشرطة الإيرانية اليوم الاثنين، تحقيقاً في اندلاع حريق في مجمّع صناعي في شمال شرقي البلاد إثر انفجار صهريج في مجمّع لصهاريج مكثفات الغاز، وفق ما ذكرت وكالة مهر للأنباء.

ونقلت الوكالة عن جواد جهان دوست، كبير مسؤولي الإطفاء في مجمّع کاویان فریمان الصناعي الذي يقع على بعد نحو 32 كيلومتراً إلى الجنوب من مدينة مشهد، قوله إن ستة صهاريج تخزين وصلت إليها النيران، بما فيها ذلك الذي انفجر. وأضاف أن الحريق تحت السيطرة ولم يتسبّب بإصابات، لكن الشرطة تحقّق في سبب اندلاعه.

وشهدت إيران انفجارات وحرائق عدّة في محيط منشآت عسكرية ونووية وصناعية في أنحاء البلاد منذ أواخر يونيو (حزيران) الماضي.

وذكرت وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية الأحد 12 يوليو (تموز) الحالي، أن حريقاً اندلع في منشأة للمواد البتروكيماوية في جنوب غربي البلاد، نتيجة تسرّب نفطي وفق المسؤولين، لكنه لم يتسبّب بسقوط ضحايا.

ومن أبرز الانفجارات التي شهدتها إيران في الآونة الأخيرة، انفجار وقع في 2 يوليو في أحد مباني مجمّع نطنز النووي، تسبّب بـ”أضرار مادية جسيمة”، وآخرَيْن مماثلَيْن قبل أسبوع، دوّى الأول في قاعدة بارتشن العسكرية شرق طهران، أما الثاني فكان انفجار مركز طبي في العاصمة الإيرانية. وأسفرا عن مقتل 19 شخصاً.

وفيما أعادت إيران أسباب هذه الحوادث إلى مشكلات عرضية، سرت أنباء وتقارير عن يد لإسرائيل فيها، لا سيما تفجير نطنز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق