مليشيا الحوثي تقتحم منزل برلماني وتستولي عليه في صنعاء

محرر 35 يوليو 2020
مليشيا الحوثي تقتحم منزل برلماني وتستولي عليه في صنعاء

إقتحمت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الأحد منزل برلماني يمني في العاصمة صنعاء واستولت عليه.

وقالت مصادر محلية إن ” مليشيا الحوثي اقتحمت منزل النائب عبدالرزاق الهجري منزل رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح اليمني في صنعاء واستولت عليه وطردت من كان فيه من نساء وأطفال”.

في السياق أدانت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الشرعية اقتحام الحوثيين منزل البرلماني الهجري ووصفت تلك الخطوة بـ” العمل الجبان”.

وأشارت في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” إلى استمرار “مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا في سلسلة من الانتهاكات والنهب الممنهج التي تقوم به لكل من يختلف معها بالرأي”.

وأضاف البيان” أن هذه الممارسات تؤكد أن هذه المليشيات لا تحترم الحق الخاص ولا حقوق الملكية الخاصة وتقوم بأسوأ الممارسات العنصرية المليشاوية ضد أبناء الشعب اليمني”.

وأكد أن استمرار مليشيا الحوثي بارتكاب مثل هذه الجرائم يؤكد بأنها لا تملك أي نوايا للسلام.. داعيا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث وكافة المنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة هذا العمل.

وخلال السنوات الخمس الماضية إقتحمت مليشيا الحوثي ونهبت منازل عددا من أعضاء مجلس النواب وأمناء عام الأحزاب والقادة السياسيين وبعض السفراء الموالين للشرعية.

وفي مارس الماضي أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسلطة مليشيا الحوثي بصنعاء حكماً يقضي بإعدام 35 برلمانياً يمنياً ومصادرة أموالهم العقارية والمنقولة داخل الجمهورية وخارجها ونفذت حملة مداهمة لعدد من منازل أعضاء البرلمان واستولت عليها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق