مواجهات بين مليشيا تتبع طارق وأبو العباس المدعومين إماراتيا وبين أهالي في مدينة التربة بتعز

محرر 34 يوليو 2020
مواجهات بين مليشيا تتبع طارق وأبو العباس المدعومين إماراتيا وبين أهالي في مدينة التربة بتعز

إندلعت مواجهات عنيفة اليوم السبت بين مسلحين يتبعون كتائب أبي العباس مدعومين بعناصر يتبعون طارق صالح قائد ما يسمى “حراس الجمهورية” الموالين للإمارات وبين أهالي منطقة جبل صبران في مدينة التربة بمحافظة تعز.

وقال سكان في المنطقة ومصادر محلية إن المواجهات اندلعت عندما حاول المسلحون التابعون لابي العباس وطارق صالح السيطرة على جبل صبران المطل على مدينة التربة جنوبي محافظة تعز.

وأضافوا أن أهالي المنطقة الواقعة بين هيجة العبد ومدينة التربة صدوا محاولة المليشيات وأدت المواجهات الى مقتل شخص وجرح 8 آخرين بينهم أفراد يتبعون قوات طارق صالح وعنصر من القاعدة يقاتل مع قوات طارق صالح يدعى مروان البناء وهو أحد المطلوبين أمنيا للسلطات الأمنية الشرعية في تعز.

وتحاول مجاميع مسلحة تتبع مليشيا ابو العباس وقوات طارق صالح المدعومين من الإمارات فرض سيطرتها على التربة وقطع الخط الوحيد الرابط بين مدينة تعز وعدن في إطار مخطط لخنق المدينة ونقل الإضطرابات التي ادارتها الإمارات في المحافظات الجنوبية الى تعز.

وفي وقت سابق قدم عناصر يتبعون طارق صالح الى مدينة التربة كنازحين وهم من يديرون الاضطرابات في المدينة بينما تتولى قيادة هذه التشكيلات في الساحل توزيع الأموال والأسلحة وتجنيد الأفراد وشخصيات نافذة في المنطقة لأشعال اقتتال بين أبناء المدينة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق