معلومات جديدة عن المدعو”الابيض” المنشق عن قوات طارق.. زار مدينة التربة قبل انشقاقه ياسبوع وخطط مع اخرين لاسقاطها (وثائق)

محرر 24 يوليو 2020
معلومات جديدة عن المدعو”الابيض” المنشق عن قوات طارق.. زار مدينة التربة قبل انشقاقه ياسبوع وخطط مع اخرين لاسقاطها (وثائق)

كشفت مصادر مطلعة عن عملية تنسيق واضحة بين الضابط المنشق المدعو عبدالملك الأبيض واحد الضباط من منتسبي اللواء 35 مدرع بتعز.

وأكدت المصادر أن رئيس العمليات المتقدمة العميد عبدالملك الأبيض حصل على تصريح مرور من قيادة التحالف في جبهة الساحل الغربي إلى مدينة التربة قبل أسبوع من انشقاقه عن قوات طارق صالح وعودته إلى صنعاء للانضمام الى صفوف الحوثي.

ولفتت المصادر إلى أن انشقاق الأبيض جاء بعد أن أنهى مهمته في مدينة التربة ومناطق الساحل الغربي.

وأضافت المصادر أن العقيد عادل الحمادي ركن التموين وأداة طارق عفاش باللواء 35 مدرع هو من قام باستقبال العميد عبدالملك الابيض رئيس عمليات الساحل الغربي المتقدمة اثناء وصوله الى التربة قبل أسبوعين.

وأشارت المصادر إلى أن مهمة الأبيض كانت تقتضي تفقد الخلايا النائمة ومسلحي الساحل الغربي الذين تم استقدامهم الى الحجرية ووضع خطة عسكرية لإسقاط مدينة التربة وعزلها عن محافظة تعز إلا أن يقظة الاجهزة الامنية وانتشار الشرطة العسكرية بمدينة التربة افشلت هذا المخطط وكشفت حقيقة ارتباطهم بمليشيات الحوثي حد تعبير المصادر.

وكان العميد عبد الملك الأبيض رئيس العمليات المتقدمة في جبهة الساحل التي تتمركز فيها قوات طارق صالح أعلن الثلاثاء الماضي انضمامه إلى ميليشيا الحوثي إلا ان محمد أنعم رئيس المركز الإعلامي لقوات طارق عفاش قال حينها أن “المقاومة الوطنية تفصل أحد منتسبيها المدعو عبدالملك الابيض لعدم انضباطه والتزامه”.

الجدير بالذكر أن المدعو الأبيض هو من سلم الحوثيين سلاح كثير جدا وتسبب في فتح ثغرة لسقوط محافظة عمران والشهيد العميد حميد القشيبي.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق