اخر تسريبات اتفاق الرياض الجديد.. تغيير المحافظ ومدير الامن في عدن وهذه الجهة تستلم قصر معاشيق وعودة محافظ سقطرى

30 يونيو 2020
اخر تسريبات اتفاق الرياض الجديد.. تغيير المحافظ ومدير الامن في عدن وهذه الجهة تستلم قصر معاشيق وعودة محافظ سقطرى

كشفت مصادر على اطلاع بما يحدث في العاصمة السعودية الرياض عن اخر التسريبات حول الاتفاقات الجارية بين الحكومة الشرعية وما يسمى المجلس الانتقالي، والتي ترعاها المملكة.

وقال القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني في منشور على صفحته بالفيسبوك تابعه محرر عدن نيوز، ان اخر التسريبات اشارت الى الاتفاق على عدة بنود منها تكليف رئيس وزراء وتعيين محافظ جديد ومدير امن لعدن والغاء ما يسمى الادارة الذاتية التي اعلنتها مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة اماراتياً.

واضاف الحسني ان من البنود التي سيتم التوقيع عليها عودة المبالغ المنهوبة من المجلس الانتقالي للبنك المركزي بعدن من جبل حديد وتتعهد السعودية بدفع ما تم نهبه منها.

كما تنص البنود بجسب عادل الحسني على عودة محافظ سقطرى لمباشرة عملة مع لجنة يرأسها وزير الثروة السمكية فهد كفاين.

ومن ضمن البنود المشاورة لتشكيل الحكومة من24 وزير من مكونات الجنوب 12 ومن مكونات الشمال 12.

كما جاء في بنود اتفاق المجتمعون في الرياض ابعاد القوات من ابين من الطرفين وأخراج القوات من عدن مع معداتها الى جبهات القتال بالضالع ومكيراس ويافع والبيضاء والجوف وصرواح ونهم ومأرب بضمانة المملكة العربية السعودية، ودخول اللواء الأول حرس رئاسي الى قصر المعاشيق وتسليم أبين لإدارة امن أبين التابعة لوزارة الداخلية.

واوضح القيادي في المقاومة الجنوبية ان هذه البنود ولكن لم يتم الاتفاق حتى الان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق