المركز الوطني للأرصاد يوجه تنبيهات هامة بخصوص الطقس في اليمن

عدن نيوز26 يونيو 2020
المركز الوطني للأرصاد يوجه تنبيهات هامة بخصوص الطقس في اليمن

نبه المركز الوطني في نشرته اليومية المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة العظمى نهاراً، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللآفحة، وعليهم تغطية رؤوسهم خاصة في فترة الظهيرة والسير في أماكن الظل إن أمكن.

ووجه الارصاد تحذيره للمواطنين العاملين والقاطنين في هذه المناطق:

الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الجنوبية والشرقية والغربية من ارتفاع الامواج أضطراب البحر، ويكون البحر أكثر أضطراباً وأرتفاعاً للموج في ارخبيل سقطرى ولهذا ننصح بعدم السباحة الى العمق. المرتفعات الجبلية :- أجواء صحوة أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة الى غائمة جزئياً أثناء النهار مع تشكل السحب الركامية المتفرقة الممطرة المصحوبة بالعواصف الرعدية احياناً على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية خاصة ( تعز،اب،المحويت،حجة) وقد تمتد شرقاً لتشمل أجزاء من المناطق والهضاب الداخلية فى فترتي الظهيرة والمساء، مع تواجد خفيف للأتربة العالقة.

المناطق الساحلية :- أجواء صحوة الى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً، مع أرتفاع في درجات الحرارة العظمى والرطوبة النسبية على سواحل بلادنا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية تتحول أحياناً الى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة الى نشطة على السواحل الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح أكثر نشاطاً على السواحل الغربية تصل اقصى سرعة لها ما بين (10 الى 25) عقدة، مثيرة للأتربة والغبار، وهطول أمطار متفرقة على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة مصحوبة بالرعد احياناً.

المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة مع إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى نهاراً على أجزاء من صحاري المهرة، حضرموت، مأرب، عتق، الجوف والبقع، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً تتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

أرخبيل سقطرى :- أجواء غائمة جزئياً مع هطول امطار متفرقة، والرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 20 إلى 40عقدة. التنبيهات والتحذيرات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق