شاهد.. كيف فضحت السفارة الأمريكية موقف رئيس الوزراء “معين عبدالملك” المتخاذل من الوحدة

24 يونيو 2020
شاهد.. كيف فضحت السفارة الأمريكية موقف رئيس الوزراء “معين عبدالملك” المتخاذل من الوحدة

فضح حساب السفارة الأمريكية في اليمن الموقف المتخاذل لرئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك من الوحدة اليمنية، إذ أكدت السفارة الأمريكية على دعم الولايات المتحدة المستمر لوحدة اليمن، بينما فضل رئيس الحكومة معين عبدالملك تجاهل الاشارة الى هذا الأمر.

وفي حسابها على تويتر قالت السفارة الأمريكية أن سفير الولايات المتحدة كريستوفر هِنزل التقى برئيس الوزراء معين عبد الملك للتعبير عن دعم الولايات المتحدة المستمر لوحدة اليمن، وكذا دعم الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث للتوصل إلى تسوية للصراع القائم في اليمن عبر المفاوضات.

بينما لم يتطرق الخبر المنشور في حساب رئاسة مجلس الوزراء على تويتر إلى حديث السفير الأمريكي عن الوحدة اليمنية، وتم تجاهله عمداً.

واقتصر خبر الحكومة اليمنية عن بحث معين عبدالملك مع السفير الأمريكي مستجدات والتطورات الأخيرة في ظل استمرار التصعيد العسكري الحوثي وعدم استجابته للهدنة المعلنة من الحكومة وتحالف دعم الشرعية، واستهدافها للمناطق المدنية في المملكة العربية السعودية.

ذات الأمر تكرر في الخبر المنشور في وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” عن اللقاء، حيث لم يورد موقع الوكالة أي حديث لرئيس الحكومة حول التأكيد على وحدة اليمن، ما اعتبره متابعون تأكيداً على موقف معين المرتهن لمشروع الامارات التدميري ضد وحدة اليمن.

وبحسب العادة فإن أخبار رئيس الوزراء لا تنشر في الوكالة الا بعد العرض عليه شخصيا وإقرارها، كما تفيد المعلومات أن معين عبدالملك يحرص على التدقيق على أخباره التي يتم نشرها بنفسه ويشطب منها ويعدل فيها بما يتناسب مع توجهاته.

وسخر ناشطون سياسيون وإعلاميون من موقف معين عبدالملك “غير المعقول” والمحايد في الوحدة اليمنية كما السياسة والأمور العسكرية.

وقارن مغردون بين تغريدة السفارة الأمريكية وتغريدة رئاسة مجلس الوزراء، وقالوا أن السفير الأمريكي بدا حريصاً على وحدة اليمن، في حين التزم معين الصمت.

وأشاروا إلى أن نص خبر رئاسة الوزراء المنشور بالموقع الالكتروني لم يذكر موقف السفير من الوحدة مع أن كلامه موجود في تغريدة بحساب سفارته.

واعتبروا هذا الموقف المخزي لمعين عبدالملك آخر اثبات أنه يعمل ضمن المشروع الاماراتي الذي يعمل على تقويض الشرعية والوحدة اليمنية، ضمن مواقفه اللاوطنية المرتهنة للممول.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق