التحالف يعلن بدء نشر مراقبين لوقف إطلاق النار والإنتقالي يقطع طريق أبين و يحفر الخنادق

محرر 324 يونيو 2020
التحالف يعلن بدء نشر مراقبين لوقف إطلاق النار والإنتقالي يقطع طريق أبين و يحفر الخنادق

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الأربعاء عن بدء نشر مراقبين لوقف إطلاق النار الشامل في محافظة أبين بين قوات الشرعية ومبليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وقال سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر في تغريدة على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” أن قوات التحالف بدأت نشر مراقبين لوقف إطلاق النار في محافظة أبين بالتنسيق مع قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضاف آل جابر “أناشد الإعلاميين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي دعم الجهود الصادقة لحقن الدماء وتنفيذ اتفاق الرياض فالكلمة أمانة، فلتكن كلمتكم لرأب الصدع ووأد الفتنة”.

ووصلت اليوم الأربعاء لجنة التحالف العربي لوقف إطلاق النار بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا إلى محافظة أبين جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية إن لجنة التحالف المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار وصلت إلى جبهة “الشيخ سالم” منطقة احتدام المعارك بين الانتقالي والحكومة الشرعية.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية أعلن في وقت سابق عن استجابة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي لطلب وقف إطلاق النار الشامل على خلفية تطورات الأحداث في جزيرة سقطرى.

في السياق قطعت مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا اليوم الأربعاء الطريق الذي يربط محافظة أبين بالعاصمة المؤقتة عدن وبدأت بحفر خنادق على جنبات الطريق.

وقالت مصادر محلية إن ميليشيا الانتقالي أقدمت على قطع طريق عدن زنجبار ومنعت المسافرين من الدخول أو الخروج من وإلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأضافت المصادر أن مليشيا الانتقالي أوقفت حركة السير في منطقتي نقطة العلم ونقطة دوفس وبدأت بالعمل على حفر الخنادق ووضع المتارس والصبيات على مدخل مدينة عدن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق