سخرية واسعة في الشارع اليمني من بيان تحالف دعم الشرعية

محرر 322 يونيو 2020
سخرية واسعة في الشارع اليمني من بيان تحالف دعم الشرعية

أثار بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن بخصوص سيطرة ما يسمى مليشيا المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات على جزيرة سقطرى واعمال الفوضى التي يقوم بها في المحافظات الجنوبية موجة واسعة من السخرية والانتقادات اللاذعة في الشارع اليمني.

واعتبر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ان بيان التحالف جاء كاعتراف ضمني بسيطرة ميليشيا الانتقالي على جزيرة سقطرى وبنفس الصيغة والطريقة والاسلوب الذي جاء به بيان التحالف إثر انقلاب الانتقالي وإعلانه الإدارة الذاتية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

الدكتور نبيل الشرجبي أستاذ إدارة الازمات والصراعات في جامعة الحديدة قال أن بيان التحالف مسيء للشرعية تماما فهو ياسف لما حصل بين الاطراف في عدد من المحافظات بمعنى ليس الانتقالي مسؤل لما حصل.

وأشار الشرجبي في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” إلى أن وصف الانقلاب من قبل بيان التحالف بانه احداث عادية امر خطير وأن الاخطر ان البيان يتماشى مع استراتيجية الامارات التي اتبعتها لخلق اوضاع جديدة تتجاوز اي تفاهمات سابقة لتنفيذ الاتفاق بصيغته السابقة.

أما مختار الرحبي المستشار في وزارة الاعلام اليمنية فاكد على أنه وبعد كل محافظة تسقط بيد مليشيا الانتقالي يتم اصدار بيان من التحالف العربي يدعو لتنفيذ اتفاق الرياض.. مشيرا إلى أن التحالف يدعم الانتقالي على الارض ويدعم الشرعية عبر البيانات والتغريدات.

وكانت الحكومة اليمنية رحبت بدعوة تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لوقف كافة اعمال التصعيد في المحافظات المحررة وإعلاء المصلحة العليا للوطن من خلال العودة لتنفيذ اتفاق الرياض دون تأخير أو انتقاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق