من ضمنهم وزير الخارجية.. بعد وزير الصناعة والتجارة استقاله اربعة وزراء اخرين من الحكومة

محرر 222 يونيو 2020
من ضمنهم وزير الخارجية.. بعد وزير الصناعة والتجارة استقاله اربعة وزراء اخرين من الحكومة

أكدت مصادر خاصة لموقع “المشهد الدولي” تقديم اربعة وزراء من الحكومة الشرعية استقالتهم احتجاج على الأوضاع في اليمن وسيطرة المجلس الانتقالي على بعض المناطق والموقف الرمادي للحكومة وياتي على راس الوزراء وزير الخارجية محمد الحضرمي، والشئون القانونية نهال العولقي، ووزير الدولة عبدالغني جميل، ومخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني.

وفي وقت سابق، قدم وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد عبدالواحد الميتمي، اليوم الأحد، استقالته من الحكومة اليمنية، على خلفية الأحداث والتطورات الجارية في البلاد.

جاء ذلك في مذكرة استقالة، رفعها الوزير إلى رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، قال فيها إن “هناك دول إقليمية بعضها ضمن التحالف العربي تسعى جهاراً نهاراً إلى تمزيق اليمن والانقلاب على الشرعية الدستورية”.

وأضاف الميتمي: هناك دول تمول وتسلح وتدرب أطرافاً وميليشيات محلية لإسقاط الشرعية والدولة وتعمل على تمزيق اليمن واستقطاع أراضيه وجزره، وأنا كمواطن يمني غيور على وطنه لن يقبل لا ضميره ولا أخلاقه السكوت على ذلك.

واستطرد : أنا مسؤول في هذه الحكومة؛ أقسمت اليمين الدستورية أمام الله وأمام فخامتكم وأمام الشعب اليمني أن أعمل بكل ما أستطيع من موقعي في المسؤولية على رعاية مصالح الشعب اليمني وأن أحافظ على وحدة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه.

وتابع الميتمي: الأحداث والتطورات الأخيرة الأليمة والمحزنة في وطني وتلك المساعي العلنية لتمزيقه وغياب موقف حكومي رافض صريح ومعلن لتلك الأفعال والممارسات التي تقوض الدولة اليمنية وتمزق نسيجها الاجتماعي أوجبت علي تقديم استقالتي.

وأردف قائلاً: “تقديم استقالتي هذه إلى فخامتكم، التزاماً مني باليمين الدستورية وبما يمليه علي واجبي الوطني وضميري وديني وأخلاقي وتعبيراً عن موقفي الرافض لتلك الأعمال التي تقوم بها المليشيات المسلحة المدعومة إقليمياً للانقلاب على الدولة والشرعية وتمزيق اليمن إلى أجزاء”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق