اندلاع معارك عنيفة بين مليشيات الحوثي وقبائل آل عواض في البيضاء “تفاصيل وصور”

17 يونيو 2020
اندلاع معارك عنيفة بين مليشيات الحوثي وقبائل آل عواض في البيضاء “تفاصيل وصور”

اندلعت معارك عنيفة اليوم، بين مليشيات الحوثي الارهابية وقبائل آل عواض بمحافظة البيضاء، حيث شن الحوثيون قصف صاروخي وهجوما اخر بالطائرات المسيرة على القبائل.

ووفقاً لوسائل اعلام محلية فقد استهدفت المليشيات الارهابية قرى الشعف التابعة لمديرية ردمان بالقذائف والطائرات المسيرة بشكل مفاجئ رغم وجود وساطة تسعى لحقن الدماء.

وافادت مصاد محلية ان الاشتباكات تجري الان في منطقة الحماطة بين مديرية ردمان آل عواض و السوادية بين قبائل النكف و مليشيات الحوثي.

واشارت المصادر عن تمكن القبائل من إسقاط طائرتين مسيرتين اطلقتها المليشيات الحوثية على قبائل ردمان في اول ساعة من تفجر الوضع عسكريا.

ويأتي هذا بعد أن وجه القيادي المؤتمري وأحد أبرز مشائخ البيضاء ياسر العواضي دعوة لآل عواض من الجريبات إلى المرية وآل الثابتي للاحتشاد فورا وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية.

وفي تغريدة له على حسابه بتويتر قال الشيخ العواضي إنهم يسعون للسلم وحقن الدماء بكرامة وشرف لكن بعد استهداف الشعف لردمان بقذائف صاروخية فإنه وجه دعوته وفي ظل الوساطات من مشائخ البيضاء.

وأضاف أن يدعوا كل أبناء البيضاء ومأرب وشبوة وكل القبائل التي تواصلت معهم إيجابيا للاجتماع بعد أن رفضوا تسليم قتلة جهاد الأصبحي بعد شهر ونصف من طلبه للنكف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق