تقرير أمريكي: الإمارات تفتح للانتقالي مكتباً جديداً في نيويورك وتحاول خلق لوبي لدعم الإنفصال

Editor16 يونيو 2020
تقرير أمريكي: الإمارات تفتح للانتقالي مكتباً جديداً في نيويورك وتحاول خلق لوبي لدعم الإنفصال

كشف موقع أمريكي عن تحركات خطيرة تقودها دولة الإمارات لإضفاء “شرعية” لمتمردي المجلس الانتقالي الجنوبي في أمريكا والأمم المتحدة.

وقال تقرير نشره موقع (فورين لوبي) إن الحركة الإنفصالية فتحت لها مكتباً جديداً في ولاية نيويورك الأمريكية، في مسعى لإحداث ضغط على صانع القرار في واشنطن لدعم وتأييد مطالب الإنفصال والحكم الذاتي التي كان المجلس الانتقالي قد أعلنه في ابريل الماضي.

وكشف الموقع أن تمويل فتح المكتب الجديد للانتقالي مصدره الإمارات، وهو دليل دامغ على استمرار الإمارات في تقويض عملية السلام في اليمن ودعم تمرد المليشيات الإنفصالية على السلطة الشرعية.

نص التقرير:

قامت حركة انفصالية يمنية بفتح مكتب لها في نيويورك للمساعدة في الضغط لصالح قضيتها المتمثلة في إعلان “الحكم الذاتي” داخل أروقة الأمم المتحدة.

 

وكشف المجلس الانتقالي الجنوبي (STC) أنه عين مدير فرع للمكتب الجديد في 1 مارس. وقد مارس المجلس ضغطاً على إدارة دونالد ترامب والكونغرس عبر مكتب تمثيلي في واشنطن منذ عام 2018.

 

وقال المجلس في ملف المكتب الذي يمتد لستة أشهر تبدأ بشهر مايو 2020م: “نحن بصدد فتح مكتب فرعي للمجلس الانتقالي الجنوبي (STC) في مدينة نيويورك بتفويض وحيد وذلك لمتابعة عملنا فيما يتعلق بالأمم المتحدة”. ولم يسجل مدير المكتب الخضر نصر سليمان حتى الآن كوكيل أجنبي.

 

ويأتي توسع الانتقالي الجديد في نيويورك في الوقت الذي أعلن فيه المجلس في 25 أبريل / نيسان الإدارة الذاتية في المناطق الخاضعة لسيطرته.

 

وقد أدى الإعلان إلى اشتعال الصراع مجدداً بين المجلس والحكومة اليمنية المدعومة من السعودية ، والتي وقعت على اتفاق لتقاسم السلطة مع المجلس الانتقالي الجنوبي في نوفمبر ، بالإضافة إلى إثارة سخط المجتمع الدولي.

 

وقال الانتقالي في بيان حصلت رويترز على نسخة منه “إن الإجراء جزء من عدة إجراءات لإنهاء منابع الفساد ومنع استخدام الأموال العامة في دعم الإرهاب”.

 

وكشف ملف التسجيل للمكتب الجديد أن فرع الانتقالي في الولايات المتحدة تلقى 146000 دولار من مكتبه الرئيسي لتغطية “إيجار المكتب والنفقات الأخرى لإدارة المكتب في واشنطن والمكتب الذي افتتح حديثًا في مدينة نيويورك”.

هذا الرقم أعلى مما تحصل عليه فرع الانتقالي في نصف السنة الفائت والذي بلغ من 127000 دولار

. ومن المثير للاهتمام ، أن ملف التسجيل يشير إلى أن الأموال جاءت من مكتب الانتقالي في الإمارات العربية المتحدة وليس من عدن ، كما كان الحال في السابق.

 

وقال مدير مكتب الانتقالي في أمريكا عبدالسلام مسعد: “أدرجنا مكتب الانتقالي المتواجد (في الإمارات) كمصدر للتمويل في آخر عملية تحويل مالي بسبب حقيقة أن الحرب الحالية في اليمن وكذا صعوبة تحويل الأموال من مكتبنا الرئيسي في عدن فرضت علينا تحويل التمويل من مكتبنا في الإمارات”.

لا يزال المكتب الرئيسي للانتقالي في عدن منذ تأسيسه قبل ثلاث سنوات.

 

بالإضافة إلى مكتبه في واشنطن ، احتفظ الانتقالي بجماعة ضغط دبلوماسي مستقلة في نيويورك منذ أواخر عام 2018 للمساعدة في التواصل مع البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة وبقية المجتمع الدولي.

 

وتتمثل الأنشطة السياسية للمجلس الانتقالي التي تم الإبلاغ عنها على مدى الأشهر الستة الماضية في إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى وزارة الخارجية والكونغرس والأمم المتحدة بشأن الأزمة السياسية وكذلك الوضع الإنساني في جنوب اليمن فيما يتعلق بتفشي الفيروس التاجي كورونا وفيضانات الربيع الكارثية التي أثرت على أكثر من 150.000 شخص في أفقر دول الشرق الأوسط.

وقالت إدارة ترامب في مارس / آذار إنها ستعلق مساعدات بقيمة ملايين الدولارات بسبب مخاوف من اختلاسها من قبل المتمردين الحوثيين ، بالرغم من إعلان وزارة الخارجية في مايو / أيار عن 225 مليون دولار من المساعدات الغذائية الطارئة لدعم برنامج الغذاء العالمي في اليمن. .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق