ذمار.. اندلاع مواجهات مسلحة بمديرية الحدا

محرر 214 يونيو 2020
مدينة ذمار (الارشيف)
مدينة ذمار (الارشيف)

قالت مصادر محلية ان اشتباكات مسلحة , اندلعت في قبيلة الحداء بذمار بين قريتي: الزييّدة والجَلِب بمخلاف بني زياد , استخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة .

وكانت الحرب قد اندلعت بين القرتين قبل ما يقارب من خمسة أشهر وأسفرت عن قتيل وعدد كبير من الجرحى، وتوقفت لفترة من الزمن بفعل تدخلات من قبل القبائل المجاورة , إلا أنها عادت واندلعت قبل عشرة أيام بمختلف انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة .

ويشكو المواطنين من عدم تجاوب السلطات مع مطالب التدخل لإيقاف الحرب، وسعي بعض المسؤولين المحلين والمشرفين التابعين للحوثين إلى إفشال الجهود القبلية لضمان استمرار الحرب، كما يشكو من إظهار سلطة الحوثيين الإنحياز إلى أحد الأطراف لاعتبارات سياسية ومالية.

وقد فشلت الكثير من الجهود لإيصال الأمر إلى مكتب القيادي الحوثي “محمد علي الحوثي” وغيره من المسؤولين لطلب تدخلهم لإيقاف الحرب.

الجدير بالذكر أن حرب أخرى تدور رحاها في قرية بني بداي بمخلاف بني بخيت بين أسرتي: بني محن وبيت السعدي، وأسفرت حتى الآن عن ثلاثة من القتلى وعدد كبير من الجرحى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق