الإنتقالي المدعوم إماراتيا يبرر لعملية سطوه على حاويات أموال تابعة للبنك المركزي

محرر 313 يونيو 2020
الإنتقالي المدعوم إماراتيا يبرر لعملية سطوه على حاويات أموال تابعة للبنك المركزي

برر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً اليوم السبت لعملية سطوه على حاويات الأموال التابعة للبنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال الانتقالي في بيان له إنه “تحفظ عليها لأنها طبعت دون غطاء وانطلاقاً من واجبه في حماية مصالح المجتمع ومنع المزيد من تداعيات انهيار العملة المحلية وما ينجم عن ذلك من تدهور مخيف في معيشة المواطن” وفق الموقع الإلكتروني للمجلس.

وأضاف أن التحفظ على هذه الأموال يهدف إلى تصحيح مسار عمل البنك وضمان اتخاذه إجراءات جادة وفعاله لكبح جماح ارتفاع سعر الصرف الأجنبي أمام العملة المحلية وإعادة التوازن إلى مستويات مقبولة تتناسب مع الكلفة الاقتصادية للعملة. حد قوله.

وأشار البيان إلى أن المجلس اتخذ قرارا بالتحفظ على الحاويات حتى تلتزم الحكومة بتسديد قيمة المشتقات النفطية الخاصة بخدمة الكهرباء في عدن والتي بلغت مديونيتها أكثر من مئة مليون دولار.

وفي وقت سابق قال البنك المركزي إن قوة تابعة للمجلس الانتقالي قامت بالاستيلاء على حاوياته التي كانت في طريقها من الميناء إلى المقر الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن وحذر البنك المركزي من المساس بأي من الموجودات في هذه الحاويات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق