كشف كل خيوط الجريمة.. مصدر يروي تفاصيل ما حدث في جردان بمحافظة شبوة يوم امس الخميس

محرر 212 يونيو 2020
كشف كل خيوط الجريمة.. مصدر يروي تفاصيل ما حدث في جردان بمحافظة شبوة يوم امس الخميس

روى مصدر مطلع تفاصيل مواجهات وأحداث مديرية جردان بمحافظة شبوة التي جرت بين قوات الامن الخاصة وكمين نصبه مسلحون اسفر عن مقتل عبدالرحمن لعكب وعدد من رجال قوات الامن الخاصة.

وكشف الناشط الجنوبي فريد العولقي في سلسلة تغريدات على حسابه تفاصيل ما حدث في جردان يوم أمس الخميس.

وقال العولقي: “قام المدعو سامي ضباب قائد النخبة الشبوانية في المناطق الشرقية بإطلاق دعوة للاجتماع مسلح في مديرية جردان من أجل الحشد ومناصرة المقاومة الجنوبية في أبين ضد قوات الشرعية، اللجنة الأمنية أقرت منع إقامة اي فعالية مسلحة لمليشيات خارجة عن القانون وإحضار المطلوبين”.

وأضاف العولقي الذي يتابعه أكثر من 70 ألف: “تحركت الحملة الأمنية إلى جردان وفي طريقها اعترضتها طقمين فيها مسلحين تابعين لمليشيات الانتقالي بقيادة سامي ضباب اشتبكت مع أفراد الحملة الأمنية ثم هربت بتجاه مطارح ال ضباب، قامت الحملة بملاحقتهم حتى وصلت إلى المطارح وخرج عقال ال ضباب والتزموا للامن بتسليم سامي ضباب عصر اليوم (الخميس) إلى محافظ شبوة وقام الأمن بأخذ الطقمين المهاجمة بعياراتها بالإضافة الى بوزة ماء تابعة لمليشيات الانتقالي ثم غادر الأمن إلى خارج المنطقة وعقب خروجه تعرض للضرب حتى أصيب أحد أفراد الحملة”.

وتابع العولقي في سلسلة تغريداته التي رصدها محرر “عدن نيوز” “بعد إصابة احد أفراد الأمن اشتبكت الحملة مع مليشيات الانتقالي وقتل شخص منهم وأصيب آخر، وتدخلت وساطة قبلية بقيادة الشيخ مبارك القرموشي والشيخ أحمد عبدالله القرموشي ووصلوا إلى عند المحافظ وطلبوا منه ايقاف الحملة مقابل تسليم المطلوبين، وافقت السلطة لطلب الوساطة”.

واردف: “بعد قبول السلطة طلب الوساطة تحركت الوساطة واللجنة التي شكلها المحافظ برئاسة الوكيل لمروق إلى جردان وقبل وصول الوساطة قامت مليشيات الانتقالي بعيب وغدر وخيانة ونقض لوقف الطلاق النار الذي اخذته الوساطة واستهدفت أفراد الحملة الأمنية وقتل اثنين من أفراد الأمن” وتابع: ” تجددت الاشتباكات بين الأمن ومليشيات الانتقالي في جردان وأصبحت الوساطة في موقف محرج لانها التزمت للمحافظ بتسليم المطلوبين في حال توقفت الحملة الأمنية”.

واشار العولقي إلى أن “غدر وعيب مليشيات الانتقالي التي لا تحترم اي وساطات ولا اي عهود ومواثيق” اسفر عن اعلان “اللجنة الأمنية في المحافظة انتهاء الوساطة وقامت بتسيير حملة أمنية كبيرة لجلب كل المطلوبين الامنيين ومن قاموا بالاعتداء على قوات الأمن اليوم ويسعون إلى إثارة الفوضى في المحافظة”.

ولفت الناشط فريد العولقي إلى ان “هناك استياء شعبي ومجتمعي وخاصة من عقلاء ووجهاء جردان من تصرفات افراد الانتقالي الذين يسعون إلى جعل المديرية ساحة صراع مع الدولة”.

يذكر أن “سامي ضباب” قائد ما يسمى النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات في المناطق الشرقية المتهم الأول بأحداث يوم امس الخميس ومتهم ايضا بعمليات تفجير أنبوب الغاز وقطع كابلات الاتصالات في خط الانبوب في جردان مقابل مبالغ مالية يستلمها من الضابط الإماراتي مقابل كل عملية يقوم بها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق