هتفوا تأييداً للرئيس هادي والمحافظ محروس.. ابناء سقطرى يخرجون في مظاهرة للمطالبة بطرد مليشيات الامارات من المحافظة

عدن نيوز8 يونيو 2020
هتفوا تأييداً للرئيس هادي والمحافظ محروس.. ابناء سقطرى يخرجون في مظاهرة للمطالبة بطرد مليشيات الامارات من المحافظة

خرج المئات من ابناء محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، اليوم الاثنين 8-6-2020، في تظاهرة احتجاجية للمطالبة بطرد تشكيلات مسلحة تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً من المحافظة.

وأعلن بيان صادر عن منظمي المظاهرة، تأييد “رفض ما يسمى بالإدارة الذاتية المعلنة من المجلس الانتقالي (..) والمظاهر المسلحة التي شهدتها عاصمة المحافظة حديبو”.

وطالب البيان بـ”إخراج المجاميع المسلحة المستقدمة من خارج الجزيرة (سقطرى)، حفاظًا على أمنها وطابعها السلمي”.

كما دعا المتظاهرون إلى “الحفاظ على سلمية سقطرى، وعدم جرها إلى أتون الصراعات التي أهلكت الحرث والنسل في المحافظات التي نشبت فيها الصراعات”.

وأكد البيان تأييد الرئيس عبد ربه منصور هادي، وخطوات الحكومة للحفاظ على السلم الاجتماعي ووقف محاولات جر المحافظة إلى الفوضى.

وذكرت تقارير اخبارية أن المظاهرة ضمت مئات المحتجين الذين رفعوا أعلام “الجمهورية اليمنية” وصور الرئيس هادي، ولافتات رافضة لما يسمى بـ”الإدارة الذاتية” للجنوب، ورددوا هتافات من قبيل “يا بن محروس (رمزي محروس محافظ سقطرى) سير سير نحن معك في الميدان”، للتعبير عن تأييد السلطات المحلية التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق