مع استمرار انتشار كورونا عالميا.. بات اليمن على شفير الحرج عربياً

7 يونيو 2020
مع استمرار انتشار كورونا عالميا.. بات اليمن على شفير الحرج عربياً

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، إلى ستة ملايين، و863 ألفا، فيما توفي بالفيروس ما يزيد على 398 ألفا منذ ظهوره أواخر 2019 الماضي.

وبلغ عدد المتعافين من المرض ثلاثة ملايين، و361 ألف شخص حول العالم.

وتعهدت دول مجموعة العشرين بأكثر من 21 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا وذلك حسبما ذكر بيان للمجموعة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وقال البيان: “إن مجموعة العشرين والدول المدعوة قادت الجهود العالمية لدعم مكافحة جائحة فيروس كورونا التي نتج عنها حتى اليوم تعهدات بأكثر من 21 مليار دولار أمريكي لدعم تمويل الصحة العالمية”.

وسجّلت الولايات المتّحدة مساء الجمعة 922 وفاة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجماليّ الوفيّات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى أكثر من 109 آلاف وفاة، بحسب حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها السبت الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة تخطى 1,894,000 مصاب. وأُعلن تعافي 491 ألف شخص.

والولايات المتّحدة هي بفارق شاسع عن سائر دول العالم البلد الأكثر تضرّراً من جرّاء جائحة كوفيد-19 إن على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصينتسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بحلول الجمعة نزولا من خمس حالات في اليوم السابق.

وأضافت اللجنة على موقعها الإلكتروني أن كل الحالات واردة من الخارج.

وفي اليمن قالت الأمم المتحدة،إن اليمن بات يواجه الان أسوأ السيناريوهات، مع تفشي جائحة فيروس كوررنا المستجد(كوفيد-19) في مختلف أنحاء البلاد.

والجمعة أعلنت الأمم المتحدة، أن معدل الوفيات بفيروس كورونا في اليمن بلغ 20 بالمئة، مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 7 بالمئة.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن”ليزا غراندي” في تصريح لشبكة CNN، إن أسوأ السيناريوهات هو الذي نواجهه الآن.

وحذرت من أن هذا يعني “أن حصيلة القتلى بسبب كورونا ستتجاوز حصيلة القتلى جراء الحرب والأمراض والجوع مجتمعة (في اليمن) خلال السنوات الخمس الماضية”.

وحتى مساء الجمعة سجل اليمن 469، إصابة بكورونا، بينها 111 وفاة، و23 حالة تعاف.

ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين، الذين أعلنوا حتى 18 مايو/ أيار، تسجيل 4 إصابات بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية وشعبية للجماعة بالتكتم عن الإحصاءات الحقيقية للضحايا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق