هام.. فضيحة “صفقة فساد” جديدة لحكومة معين عبدالملك (تعرف على ابطالها)

7 يونيو 2020
هام.. فضيحة “صفقة فساد” جديدة لحكومة معين عبدالملك (تعرف على ابطالها)

كشف الصحفي المعروف غمدان اليوسفي عن صفقة فساد جديدة في حكومة معين عبدالملك تتعلق بشراء 30 ألف شريحة فحص (Rapid Test)، على نفقة الحكومة اليمنية وبيعها فيما بعد لشركة قطاع خاص.

وكتب اليوسفي على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر تفاصيل صفقة الفساد المذكورة والتي كان ابطالها مسؤولين يمنيين في حكومة معين عبدالملك في السعودية.

وقال اليوسفي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر رصدها محرر “عدن نيوز” أن الحكومة اليمنية شكلت “لجنة طوارئ لمواجهة كورونا برئاسة نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي وعضوية وزير الصحة ناصر باعوم ووجهتهم بشراء جرعات لفحص الفيروس لوضعها في مطاري عدن وسيئون”

وأضاف اليوسفي إن ” وزير الصحة والخنبشي قرروا شراء الصفقة، وقاموا بتكليف القنصل علي العياشي بشراء 30 ألف شريحة، بدوره قام العياشي بشراء الصفقة من الصين عبر شركة خاصة مسجلة في السعودية باسم تاجر يافعي”.

وأشار اليوسفي الى أن “تكلفة الشريحة بلغت 3 دولار ونص، ووصلت الصفقة لميناء جدة، وطلبت السلطات السعودية دفع جمارك عليها، لكن القنصل ووزير الصحة أقنعا الجمارك بأنها خاصة بالحكومة اليمنية وجاءا برسالة رسمية من السفارة تؤيد ذلك”

وتابع اليوسفي: “خرجت الصفقة من الميناء وبيعت لشركة أخرى في ظروف غامضة بضعف المبلغ (7 دولار)، وأرسلت من الصفقة 1500 مسحة فقط لمختبرات حضرموت”.

وأوضح الصحفي غمدان اليوسفي أن تحقيقاً يجري “حاليا بالواقعة” مشيراً إلى أن هذه المعلومات هي ما توصل إليها مضيافً أن “الجميع متحفظ على الحكاية، لكن بالمجمل هذه الواقعة بين يدي اللجنة البرلمانية، وننتظر كشف تفاصيلها للرأي العام”. داعياً الحكومة واللجنة والعياشي “للرد إذا كان هناك خطأ”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق