اللجنة العليا للطوارئ تعلن اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز قدرات القطاع الصحي

محرر 36 يونيو 2020
اللجنة العليا للطوارئ تعلن اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز قدرات القطاع الصحي

أعلنت لجنة الطوارئ العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن اليوم السبت اتخاذ إجراءات إضافية لتعزيز قدرات القطاع الصحي المتدهور.

وناقشت اللجنة في اجتماعها عدداً من التقارير والقضايا المدرجة في جدول اعمالها واتخذت بشأنها القرارات والإجراءات اللازمة بما في ذلك استمرار إجلاء المواطنين العالقين في الخارج، وفقا للبروتوكول المعتمد.

وأقرت على ضوء التقارير المقدمة، إجراءات إضافية تتعلق بتعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا وبينها توفير المستلزمات الطبية والوقائية وأجهزة التنفس الصناعي والفحوصات، إضافة إلى آليات تعزيز التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية لتوفير الاحتياجات بحسب الأولويات.

ووجهت وزارات الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي والخارجية بمتابعة ملف التنسيق مع المنظمات وشركاء اليمن فيما يخص مواجهة وباء كورونا وتحديد الاحتياجات وفقا للأولويات وفي مختلف المحافظات، وعلى ضوء نتائج مؤتمر المانحين لليمن 2020م الذي نظمته مؤخرا المملكة العربية السعودية الشقيقة بالشراكة مع الأمم المتحدة.

وأكدت اللجنة العليا أنه لن يسمح بالتهاون مع أية مخالفات ضد المواطنين وسيتم محاسبة أي مسؤول.

وشددت على لجنة التحقيق المكلفة من وزارة الخارجية انجاز عملها بشكل عاجل، والعمل مع اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق حول العالقين في شرورة، في اطار الدور التكاملي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق