قيادي في الحراك الجنوبي يدعو الإنتقالي للتخلي عن إدارة معارك إقليمية

محرر 36 يونيو 2020
قيادي في الحراك الجنوبي يدعو الإنتقالي للتخلي عن إدارة معارك إقليمية

دعا قيادي بارز في الحراك الجنوبي اليوم السبت ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“ المدعوم إماراتيا، إلى “التخلي عن إدارة معارك إقليمية بالنيابة” في إشارة إلى الإمارات.

ودعا القيادي البارز في الحراك الجنوبي السلمي عبد الكريم السعدي في تدوينة على ”فيسبوك“: المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا إلى أخذ العبرة مما تفرزه أحداث المنطقة بشكل عام.

وطالب السعدي عقلاء الانتقالي بالعودة إلى جادة الصواب وتصحيح توجهاتهم وتنقية صفوفهم والتخلي عن إدارة المعارك الإقليمية بالنيابة”.. معتبرا أن “أحداث ليلة الخميس التي ارتكبتها جماعات الانتقالي في مدينة عدن، مكانها بجدارة في صفحات التاريخ الأسود”.

وأوضح أن تلك الأحداث “وما سبقها من جرائم تفضح هشاشة خطاب الانتقالي عن التحرير والحرية وقيام الدولة، وتكشف عورة الإدارة الذاتية”.

وأدان ما سمّاه “إرهاب الآمنين، وقتل الأطفال، وانتهاك حرمات المنازل من قبل المجلس الانتقالي في عدن”.

والخميس، شهدت عدن اشتباكات بين قوات المجلس الانتقالي، ومسلحين في مدينة كريتر، بالمحافظة، استمرت حتى فجر الجمعة، وسط اتهامات للمجلس بالسعي إلى اعتقال نشطاء في الاحتجاجات السلمية المنددة بتردي الأوضاع في المدينة.

وأخفق “الانتقالي” في إيقاف الاحتجاجات المستمرة في عدن رغم لجوئه إلى القوة في 22 مايو/ أيار الجاري ما أدى إلى سقوط قتيل من المحتجين وعدد من الجرحى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق