عاجل.. السفارة اليمنية بالرياض تعلن إيقاف دبلوماسي بقنصلية جدة على خلفية فحوصات PCR

محرر 25 يونيو 2020
عاجل.. السفارة اليمنية بالرياض تعلن إيقاف دبلوماسي بقنصلية جدة على خلفية فحوصات PCR

اصدرت السفارة اليمنية بالعاصمة السعودية الرياض قرارا قضى بإيقاف مسؤول دبلوماسي في يعمل في القنصلية اليمنية بجدة، واتخاذ إجراءات غير مسبوقة في قضية فحوصات PCR للعالقين اليمنيين.

وقالت السفارة اليمنية بالرياض في سلسلة تغريدات على حسابها بتويتر رصدها محرر “عدن نيوز” ‏بشأن المسافرين في منفذ شرورة الحدودي وعمل فحوصات PCR لهم.

وأكدت السفارة في تغريدتها أن لجنة باشرت “التحقيق في قضية الفحوصات المختبربة في محافظة شروره مهامها يوم أمس الأربعاء الموافق 2 يونيو ووضعت خطة لعملها وبدأت بإجراء الاتصالات اللازمة وجمع المعلومات الضرورية بشان القضية”.

وأضافت السفارة أنه “تحقيقا لسلامة وشفافية ونزاهة التحقيق وعملا بأحكام القانون الدبلوماسي والقنصلي ولائحته التنفيذية ولائحة الجزاءات التأديبية وتوجيهات وزير الخارجية صدر قرار بإيقاف خالد حزام مندوب القنصلية العامة بجدة في المنفذ الحدودي عن ممارسة عمله”.

وفي وقت سابق من نهار يوم الخميس نقل “المصدر اونلاين” عن عالقين قولهم إن مندوب القنصلية خالد حزام لا يزال يوجه العالقين للذهاب إلى مستشفيات خاصة في شرورة (الجزيرة والفارابي وغيرها) لإجراء الفحوصات بمبالغ بين 700 و850 ريالاً، رغم إعلان السفير قبل يومين أنه تم التوصل إلى معالجة استثنائية لوضع العالقين في شرورة وقال انه تم التنسيق مع مدير مستشفى شروره العام لاجراء الفحوصات مجاناً لهم، مشيراً إلى أن هذا الحل يشمل العالقين هناك فقط داعياً إلى “عدم توجه الأخوة اليمنيين من بقية المناطق إلى منطقة شروره”.

وأثارت هذه القضية ردود فعل واسعة الأيام الماضية على خلفية أسعار فحوصات كورونا المطلوبة من الراغبين في العودة من السعودية إلى اليمن، حيث أكد مغتربون أن مندوب القنصلية اتفق مع جهات طبية بإجراء الفحوصات مقابل 1300 ريال سعودي لكل شخص وهو مبلغ كبير مقارنة بالأسعار المعتمدة داخل السعودية وخارجها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق