وزير يطالب بتشكيل لجنة تقصي دولية في إدارة مليشيا الحوثي لملف كورونا

محرر 34 يونيو 2020
وزير يطالب بتشكيل لجنة تقصي دولية في إدارة مليشيا الحوثي لملف كورونا

طالب وزير يمني اليوم الخميس بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق بشأن إدارة مليشيا الحوثي لملف كورونا.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن “المليشيا الحوثية خصصت فندق موفمبيك كمحجر صحي لقياداتها وعناصرها المصابة والمشتبه باصابتها بفيروس كورونا (كوفيد-19) وجهزتها بأجهزة التنفس والكوادر الصحية والتجهيزات الطبية”.

واتهم الارياني جماعة الحوثي باحتكار المقابر الواقعة وسط العاصمة صنعاء وما تسميها رياض الشهداء في تمييز صارخ عن باقي اليمنيين حد تعبيره.

وأضاف أن جماعة الحوثي “تركت آلاف المواطنين المصابين والمشتبه بإصابتهم في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها في صراع مع الموت بفيروس كورونا”. متهمًا الحوثيين بتصفية المصابين بواسطة ما بات يعرف بـ”حقن الرحمة” حد وصفه.

وقال: “‏ما يحدث في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا الحوثية هي جرائم إبادة جماعية لليمنيين الذين يموتون بالمئات يوميا بصمت، لولا التقارير الميدانية الدورية التي حصلت عليها الجهات المختصة وتكشف عن مئات الوفيات وآلاف المصابين وحجم الانفجار الوبائي وتفشي الفيروس.

وطالب الارياني الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية المعنية بإدانة هذه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المواطنين، والضغط عليها لاعتماد مبدأ الشفافية حول تفشي فيروس كورونا في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتها.

وفي حين يتكتم الحوثيون عن العدد الحقيقي للإصابات بفيروس كورونا، تؤكد مصادر طبية في صنعاء أن عشرات الأشخاص يموتون يوميًا بكورونا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق