دعوات حكومية لفصل ملف صافر عن مقترحات غريفيث

محرر 34 يونيو 2020
دعوات حكومية لفصل ملف صافر عن مقترحات غريفيث

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً اليوم الخميس إلى فصل ملف خزان النفط العائم “صافر” عن مقترحات مبعوث الأمم المتحدة والتعامل معها بصورة عاجلة تفادياً لحدوث كارثة بيئية.

وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي إن “قضية خزان النفط صافر أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا على أمن وسلامة المنطقة بسبب استمرار رفض الحوثيين السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بصيانته”، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وأضاف ينبغي “عدم السماح للحوثيين بالمساومة بهذه القضية البيئية الخطيرة، وفصلها من مقترحات المبعوث والتعامل معها بشكل منفصل وعاجل تفاديا لحدوث كارثة بيئية لا يحمد عقباها”.

وقال الحضرمي إن الحكومة “كانت ولا تزال حريصة على السلام وإنها وافقت على مبادرة المبعوث الأممي لا سيما فيما يتصل بالترتيبات الاقتصادية والإنسانية”.. متهماً مليشيا الحوثي بالمراوغة ورفض كل جهود السلام.

والإثنين الماضي كشف الحضرمي عن حدوث تسرب للمياه داخل خزان “صافر” العائم.. محذراً من تدهور خطير في حالته وحمل الحوثيين المسؤولية كاملة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق