توقعات بتقلص الإقتصادات لأكثر من 150 دولة مع نهاية العام الحالي

4 يونيو 2020
توقعات بتقلص الإقتصادات لأكثر من 150 دولة مع نهاية العام الحالي

توقع صندوق النقد الدولي تقلص اقتصاديات 170 دولة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا في ورقة ملاحظات للمنتدى الاقتصادي العالمي “ستنهي 170 دولة هذا العام باقتصاد أصغر مما كان عليه في بداية العام.. نتوقع أنه سيكون المزيد من الديون وعجوزات أكبر والمزيد من البطالة”.

ولفتت جورجيفا إلى “الضخ الهائل للحوافز المالية لمساعدة البلدان على التعامل مع الأزمة واستعادة النمو”، مؤكدة ضرورة “أن يؤدي (التحفيز المالي) إلى عالم أكثر اخضرارا وذكاء وعدلاً في المستقبل”.

وتضررت غالبية دول العالم من التبعات الاقتصادية والاجتماعية والصحية لتفشي فيروس كورونا، دفع نسبة منها إلى تقديم حوافز مالية للأفراد والقطاعات المتضررة لإنقاذ اقتصاداتها.

وحثت مديرة صندوق النقد حكومات العالم، على دعم النمو المنخفض للكربون والقادر على التكيف مع المناخ، وتحفيز الاستثمارات الخاصة في هذا المجال.

وزادت: “يمكن أن تؤدي العديد من هذه الاستثمارات إلى انتعاش غني بالوظائف.. نحن حريصون بشكل خاص على الاستفادة من انخفاض أسعار النفط التي نراها اليوم، لإلغاء الدعم الضار وتقديم سعر الكربون الذي سيعمل كحافز للاستثمارات المستقبلية”.

وأعلنت أن لدى صندوق النقد الدولي “قدرة مالية تبلغ تريليون دولار، ومشاركة هائلة في جانب السياسات”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق