الإعلان عن مدينتين منكوبتين في حضرموت بسبب المنخفض الجوي

4 يونيو 2020
الإعلان عن مدينتين منكوبتين في حضرموت بسبب المنخفض الجوي

أعلنت سلطات محافظة حضرموت اليوم الخميس عن مدينتين منكوبتين في المحافظة بسبب المنخفض الجوي.

وقال محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني في منشور على صفحته في فيسبوك إن مديرية حجر ومدينة ميفع بمديرية بروم ميفع مناطق منكوبة.. مضيفا أن “المنخفض الجوي تسبب بحدوث فيضانات لجميع مشاريع المياه في مديرية حجر وجرف القنوات والأراضي الزراعية وجرف الكثير من أشجار النخيل ومنازل المواطنين والطرقات”.

ووجه البحسني بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ونائبه مدير عام الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت الدكتور محمد باخلعة.

وأشار إلى أن مهمة اللجنة التحرّك بشكل سريع اليوم، إلى مديرية حجر والمكوث بها، للوقوف على أضرارها جرّاء الأمطار والسيول التي شهدتها بسبب المنخفض الجوي، والرفع بالأضرار والخسائر في الممتلكات والطرق والقطاع الزراعي، ومساعدة المواطنين والوقوف إلى جانبهم وتقديم العون لهم، والرفع باحتياجاتهم الضرورية بشكل عاجل الى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وناشد الحكومة بالتدخل السريع لمساعدة المواطنين في مديرية حجر ومدينة ميفع، بعدما جرفت الفيضانات منازل العديد منهم، ومشاريع مياه الشرب والقنوات والأراضي الزراعية الشاسعة، وأحدثت أضراراً كبيرة بأشجار النخيل والطرقات ومنعت التواصل بين مناطق المديرية.

وشهدت كلا من محافظتي حضرموت والمهرة خلال اليوميين الماضيين أمطارا غزيرة وسيول جراء المنخفض الجوي والذي تسبب بأضرار مادية وبشرية كبيرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق