بالصور.. طبيب يمني يفاجئ الجميع في شوارع صنعاء!

3 يونيو 2020
بالصور.. طبيب يمني يفاجئ الجميع في شوارع صنعاء!

أثار طبيب يمني في صنعاء إعجاب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي بمبادرة وصفها ناشطون بالرائعة في ظل الانتشار الواسع للأوبئة في مختلف مناطق البلاد.

وكتب طبيب الجلد سامي الحاج، على نافذة سيارته الخلفية “أوقفني إن كنت تريد استشارة طبية” في خطوة لاقت تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن.

وقال الطبيب الحاج في تصريحات صحفية إٔن فكرة المبادرة جاءت عقب استقباله عشرات الاستشارات الطبية عبر وسائل الاتصال الاجتماعي في ظل تفشي جائحة كورونا وأوبئة أخرى.

وأضاف أن معظم تلك الاستشارات أتت من طبقات متوسطة الدخل ماديا، فكيف هو واقع الحال لدى المساكين والفقراء، خارج نطاق السوشيال ميديا أو ممن لا يجيدون استخدام تكنولوجيا الاتصال.

وأكد أن المبادرة بعيدة كل البعد عن الشهرة، أو حب الظهور، مضيفا “نعلم جميعا تكاليف الاستشارات الطبية، وجدول المواعيد الطويلة في المرافق الطبية، والهواجس التي أصابت الغالبية من الناس خوفا من الذهاب للمستشفيات، إضافة الى الضغط الكبير في استقبال المراجعين لدى معظم مستشفيات العاصمة صنعاء”.

وعلق الاديب خالد الرويشان وزير الثقافة الاسبق عن مدى اندهاشه بمبادرة هذا الطبيب الذي وصفه بخير من الف سياسي.

وقال الرويشان في منشور مقتضب عبر صفحته بموقع “فيسبوك”: طبيب بألف سياسي!

مبادرة طبيب يمني!

هذا هو شعبنا النبيل الجميل

ولذلك أقول أن ما ينقصنا دائماً هو وجود حاكم محترم ورشيد!

هنا طبيب يمني يعالج الفقراء مجاناً في الشارع!

كتب على سيارته ” أوقفني إن كنت تريد استشارة طبية ”

ليت أن أطباء اليمن يفعلون ذلك في ظروف البلاد والعباد اليوم

وليت أن المستشفيات والصيدليات تبادر كذلك بالاستقبال والدواء قدر الإمكان

الدكتور سامي الحاج .. سمَوتَ وبُورِكْتَ.

ويعاني اليمن من تفش واسع للأوبئة، والأمراض، بما فيها فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) الذي انتشر في مناطق مختلفة من البلاد التي تدخل الحرب فيها عامها السادس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق