إتحاد أوروبا يتبرع بمبلغ 71 مليون يورو لليمن

2 يونيو 2020
إتحاد أوروبا يتبرع بمبلغ 71 مليون يورو لليمن

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء تبرعه بـ71 مليون يورو لدعم اليمن لمواجهة الأزمة الإنسانية ووباء فيروس كورونا.

ورعت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، مؤتمراً للمانحين لدعم اليمن شاركت فيه أكثر من 126 جهة منها 66 دولة و15 منظمة أممية وثلاث منظمات حكومية دولية وأكثر من 39 منظمة غير حكومية.

وشارك في مؤتمر المانحين ـ الذي نظم بالشراكة مع الأمم المتحدة ـ البنك الإسلامي للتنمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

من جهتها أعلنت النرويج تقديم 175 مليون يورو لدعم اليمن، في حين قدمت كندا 40 مليون دولار كمساعدة للحكومة اليمنية عبر المؤسسات الأممية.

ألمانيا قدمت 125 مليون يورو لدعم اليمن، فيما تبرعت اليابان بـ41.1 مليون دولار لدعم خطة الاسجابة الإنسانية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

من جهتها أعلنت بريطانيا تقديم 160 مليون جنيه استرليني لدعم اليمن، في حين قدمت السويد 30 مليون دولار وتبرعت هولنداء بـ15 مليون يورو.

وقدمت كورويا الجنوبية 18.4 مليون دولار منها مليونين مساعدات إنسانية وأربعة مليون خصصت لمواجهة وباء كورونا إلى جانب تبرعها بـ19 ألف طن من الأرز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق