تضمن موقفهم الحاسم تجاه القائد “أبو مشعل الكازمي”.. مشائخ واعيان المحفد يصدرون بيانا هاما (نص البيان)

31 مايو 2020
تضمن موقفهم الحاسم تجاه القائد “أبو مشعل الكازمي”.. مشائخ واعيان المحفد يصدرون بيانا هاما (نص البيان)
عدن نيوز – متابعات:

اصدر مشايخ قبائل مديرية المحفد بمحافظة أبين، السب، بياناً على خلفية الهجوم الذي تسبب بإصابة احد افراد الامن.

ووصف البيان الهجوم الذي تسبب بإصابة احد افراد الامن، بالجبان والهمجي الهادف لتأجيج الفتنة واتساع رقعة الخلاف في مابين ابناء باكازم.

وأشار البيان، الى تحذير مشايخ المحفد، مراراً وتكرارً من ارتكاب جرائم وأعمال تخريبية وتمزيق النسيج المجتمعي الواحد في المديرية من قبل العناصر المرتزقة.

وأكد أن الاجتماعات غير المسؤولة التي تبنتها مكونات ذات طابع سياسي – في إشارة منه لاجتماع عناصر موالية للانتقالي والامارات بالمديرية  – تساهم في تاجيج الفتنة والاعمال التخريبة .

ولفت الى أن الاجتماعات غير المسؤولة والمسيسة دعت الى هدرد دماء ابناء جلدتهم من باكازم وتكررت تلك الاجتماعات التي هي سبب مايحدث اليوم بالمديرية. وفقاً للبيان .

ونص البيان كما ورد:

بيان صادر عن مشايخ مديرية المحفد.

الحمدلله القائل في محكم اياته الكريمة، (وتعاونوا على البر والتقوا ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)

والصلاة والسلام على سيدنا ومحمد وعلى آله وصحبه اجمعين..  وبعد..

لقد تابعنا بقلق شديد الأحداث الأخيرة التي جرت في مديرية المحفد وعلى رأسها الهجوم الجبان على ابنائنا من افراد الامن المرابطين في المجمع الحكومي بالمديرية والذي تسبب بجرح احد افراد الامن وتسبب ايضاً ذلك الهجوم الهمجي في تأجييج الفتنة واتساع رقعة الخلاف في مابين ابناء باكازم وسبق وأن حذرنا مراراً وتكرارً  الاعمال التخريبية التي تعمل على تمزيق النسيج الكازمي الواحد.

وأن الذي يساهم في تاجيج الفتنة والاعمال التخريبة التي حدثت بالمديرية هي تلك الاجتماعات الغير مسؤولة التي تبنتها مكونات ذات طابع سياسي حيث دعوا في اجتماعاتهم الى هدرد، دماء ابناء جلدتهم من  باكازم وتكررت تلك الاجتماعات التي هي سبب مايحدث اليوم بالمديرية.

واننا ندين بأشد العبارة كل تلك الاجتماعات والاعمال التخريبة التي تتنافى مع ديننا الحنيف ومع القيم والاعراف القبلية ونبرئ مسؤليتنا منها امام الله وامام خلقه ..

لقد وقع مشايخ باكازم في تأريخ 30ربيع اول 1441 هجرية على محضر  اخلوا فيه  مسؤليتهم من كل من يقوم  بالأعمال التخريبة من قطع الطريق وقتل النفس التي حرم الله والنهب والسرقة أو غيرها من الاعمال الخارجة عن إطار الدين والقانون..

وعليه فان اي اجتماع يعقد أوبيان يُنشر لايحمل اسماء المشايخ  الموقعين على المحضر المذكور يعد باطلا ولايمثل إلا من يتبناه..

ونقول للذين يريدون الارتزاق  والتكسب على حساب دماء ابناء باكازم لن نقبل أن تتكلموا وتتحدثوا بأسم مشايخ المحفد إطلاقاً، وأن موقف مشايخ مديرية المحفد قد حسم، ونحمل كل الأعمال التخريبية التي تحدث بالمحفد كل من تسبب في  حدوثها.

ونشيد بأبننا ابن باكازم البار ابو مشعل الكازمي الذي يبذل جهودا كبيرة  في لم الشمل وحقن دماء باكازم والنأي بالقبيلة عن اي صراعات سياسية تجر باكازم إلى ما لا يحمد عقباه.

وعليه فان هذا البيان  موجه لجميع قبائل محافظة ابين بشكل خاص وجميع قبائل اليمن بشكل عام والى جميع الجهات الرسمية الحكومية ، بقيادة  فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن .. وإلى كافة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني. .

ونختم بالقول بأننا لن نقبل بأن تكون المحفد مغردة خارج السرب..

والله ولي التوفيق.

صادرعن شيوخ مديرية المحفد،
بتأريخ 7شوال 1441هجرية

adennews31 05 2020 519311 - عدن نيوز