مسؤول حكومي: بيان الحوثيين يفضح تخبطهم ويكشف تسترهم على تفشي وباء كورونا

29 مايو 2020
مسؤول حكومي: بيان الحوثيين يفضح تخبطهم ويكشف تسترهم على تفشي وباء كورونا
عدن نيوز – متابعات:

أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان،الدكتور عبدالرقيب الحيدري تناقض ومغالطات البيان الذي أصدرته مليشيات الحوثي عبر وزارة الصحة الخاضعة لسيطرتها بصنعاء.

وقال الدكتور الحيدري أن بيان الحوثيين جاء متناقضا ومليء بالأكاذيب والمغالطات كما هي عادتهم ولا يعكس أي مسئولية إنسانيه أو أخلاقية تجاه المواطنين في مناطق سيطرتهم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في الحكومة الشرعية في تعليقه الذي نشره على فيس بوك وتويتر أن بيان الحوثيين ذهب “لحشد تبريرات غير منطقية ورمى الانقلابيون من خلاله فشلهم وتخبطهم على المنظمات، متناسين ان أكبر جريمة هي تكتمهم على الوباء لفترة طويلة الأمر الذي أسهم في انفجاره”.

ولفت الحيدري إلى أن “تخبط مليشيا الحوثي واضح، كما أن الأكثر وضوحا استغلالهم الرخيص لهذه الجائحة في المزيد من الاثراء ونهب المساعدات ومعها أموال اليمنيين”.

وأشار الحيدري إلى “ان أكبر جريمة هي تكتمهم على الوباء لفترة طويلة الأمر الذي أسهم في إنفجاره”.

واوضح الدكتور الحيدري في تغريدة على تويتر أن “البيان يتحدث عن مواجهة الدول للوباء وانتقد شفافيتهم في حين أن مليشيا الحوثي مارست التكتم وهو جريمة ضد الإنسانية”.

وحاول الحوثيون في بيان وزارتهم الذي يعتبر الأول الذي يعترف بانتشار الوباء دون إعلان الأرقام الحقيقية إلقاء المسؤولية على منظمة الصحة العالمية التي قالوا إنها زودتهم بأجهزة فحص ومسحات أعطت نتائج مضللة، ورفضوا الاعتراف بحجم تفشي الوباء في الواقع أو تقديم أرقام للمصابين أو المتوفين بسبب الفيروس، وزعموا أنهم قاموا بإجراءات لمواجهة الوباء على الرغم من أن الواقع وشهادات الأطباء والسكان تقول عكس ذلك.