‏وزير يمني يكشف متى بدأ مشروع إيران لتقسيم اليمن

محرر 328 مايو 2020
‏وزير يمني يكشف متى بدأ مشروع إيران لتقسيم اليمن

كشف وزير يمني عن الوقت الذي بدأت فيه إيران مخططاتها لتقسيم اليمن والسيطرة على ثرواته وفرض الانفصال كأمر واقع في حياة اليمنيين.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في تغريدات على تويتر رصدها محرر”عدن نيوز” أن “مخطط تقسيم اليمن بالنسبة لايران مشروع قديم جديد بدا مع دعم نواة الحراك الجنوبي وما عرف بحركة الشباب المؤمن في صعدة”.

وأكد الإرياني أن “المخطط ظهر بوضوح مع انقلاب المليشيا الحوثية وادارتها السياسية والاقتصادية والعسكرية للحرب منذ اكثر من 5 سنوات وسعيها خلالها لتكريس الانفصال كأمر واقع في حياة اليمنيين”

وأضاف “يدرك نظام طهران استحالة فرض سيطرة مليشياته الحوثية على كامل الخريطة اليمنية فيلجا للدفع بمليشياته للتصعيد العسكري شمالا ودعم وتأجيج الفوضى جنوبا بهدف تقويض وجود الدولة والحكومة الشرعية وجهودها لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة والانطلاق لتحرير العاصمة المختطفة صنعاء”.

وأوضح أن “المخطط الايراني لتقسيم اليمن يطمح لتثبيت ذراعها الحوثية شمالا وزرع نظام صديق لايرفض فكرة التعايش مع الحوثيين جنوبا”.

وأكد أن كل ما تقوم به إيران “هو مخطط سيسقط امام وعي أبناء شعبنا ودعم اشقائه وأصدقائه وفي مقدمتهم المملكة ادراكا لحقيقة أن يمن آمن مستقر مزدهر وموحد هو ضمانة لأمن واستقرار المنطقة والعالم”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق