الحكومة تحذر من تزايد وتيرة تجنيد مليشيا الحوثي للأفارقة واللاجئين

محرر 328 مايو 2020
الحكومة تحذر من تزايد وتيرة تجنيد مليشيا الحوثي للأفارقة واللاجئين

حذرت الحكومة الشرعية اليوم الخميس من تصاعد وتيرة تجنيد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للاجئين الأفارقة والمهاجرين غير الشرعيين.

وقال وزير الإعلام معمر الارياني أن اعترافات اللاجئين الصوماليين الذين جندتهم المليشيا الحوثية في صفوفها قبل وقوعهم في الأسر، تكشف طريقة تجنيد المليشيا للاجئين الأفارقة عبر الترغيب بالأموال والتهديد والتعذيب واستغلالهم واستخدامهم للقيام بأعمال لوجستية وتجسسية. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وأكد الارياني أن “‏استغلال المليشيا الحوثية لللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول القرن الافريقي في الأعمال العسكرية ضد الجيش الوطني جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية”.

وأضاف: “هذه الممارسات مؤشر واضح على نفاذ المخزون البشري للمليشيا الحوثية وعجزها عن التغرير بالمزيد من المقاتلين من أبناء القبائل”.

‏ودعا الارياني الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية إلى إدانة صريحة لهذه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق اللاجئين والمهاجرين الافارقة في مخالفة للقوانين والأعراف الدولية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق