توجيهات بتشكيل فرق طوارئ وغرفة عمليات

محرر 328 مايو 2020
توجيهات بتشكيل فرق طوارئ وغرفة عمليات

وجهت الحكومة اليوم الخميس بتشكيل فرق طوارئ وغرفة عمليات تحسبًا للمنخفض المداري الذي ستشهده أربع محافظات خلال اليومين القادمين.

ووجه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، وجه السلطات المحلية في محافظات (حضرموت، سقطرى، المهرة، شبوه) بتشكيل غرف عمليات ولجان وفرق طوارئ وانقاذ تحسبا لاي فيضانات او سيول ناتجة عن المنخفض المداري.وفقا لوكالة الانباء اليمنية “سبأ”.

وأهاب فتح بالمنظمات المحلية والدولية العاملة في هذه المحافظات الاستعداد التام لمساندة جهود السلطات المحلية وتجهيز كميات كافية من المساعدات الغذائية والايوائية والصحية وتقديمها للمتضررين.

وأكد على أهمية أخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة في تلافي أي أضرار وتجنب أي قصور، في تنفيذ المهام الموكلة لعمل السلطات المحلية ولجان الطوارئ.

وشدد على ضرورة التنسيق المستمر بين كافة مكاتب السلطات المحلية المختصة ورفع تقارير عاجلة إلى الحكومة أولا بأول، لعمل الحلول اللازمة. مجدداً حرص الحكومة على سلامة المواطنين، واستعدادها لاتخاذ كافة التدابير الكفيلة بمعالجة أي أضرار ناتجه عن امتداد تأثيرات المنخفض المداري.

وفي وقت سابق الخميس، توقع مركز الأرصاد حدوث منخفض جوي خلال الـ 48 ساعة القادمة، محذرًا مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في المياه الإقليمية وحول أرخبيل سقطري وسواحل المهرة وحضرموت من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق