مع تزايد اعداد الوفيات.. توجيهات حوثية “سرية” بشأن تصاريح الدفن

28 مايو 2020
مع تزايد اعداد الوفيات.. توجيهات حوثية “سرية” بشأن تصاريح الدفن

أصدرت ميليشيا الحوثي أمس الأربعاء توجيهات سرية وهامة لعناصرها في أقسام الشرطة بشأن تصاريح دفن الموتى في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيا الحوثية.

وأفادت مصادر مقربة من الميليشيا الحوثية بأن الميليشيا أصدرت توجيهات هامة وبشكل سري لعناصرها في أقسام الشرطة وإدارة الأمن في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها بمنح تصاريح دفن لأي جثة تأتي إليهم.

وبحسب المصادر فإن الميليشيا كانت قد أصدرت توجيهات من قبل بعدم منح أي تصريح دفن إلا بعد موافقة خطية من قبل ما يسمى لجنة مواجهة الأوبئة المشكلة من قبل الميليشيا لإدارة ملف كورونا في مناطق سيطرة الميليشيا.

وأكدت المصادر أن هذه التوجيهات جاءت بعد زيادة أعداد الوفيات في العاصمة صنعاء التي يشتبه أن معظمها توفيت نتيجة إصابتها بكورونا.

وجدير ذكره أن العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي تعاني من انتشار واسع لفيروس كورونا مع تكتم شديد لميليشيا الحوثي عن معلومات كورونا.

وقد سبق الاعلان عن وفاة أربع مدرسات في مديرية معين فقط بالعاصمة صنعاء وهو ما يكشف عدم جدية المليشيا في مكافحة فيروس كورونا او التوعية بمخاطر المرض .

كما أن وكيل محافظة صنعاء ونائب رئيس لجنة مكافحة كورونا المعين من قبل جماعة الحوثي حميد عاصم أعلن عن اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتؤكد مصادر محلية في محافظة إب بأن النزلاء في السجن المركزي بمحافظة إب، الواقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي، يعانون من أعراض شبهة بأعراض الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد19).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق