الحكومة تعلن وصول فريق أممي إلى عدن لإنشاء وحدة طبية

محرر 326 مايو 2020
الحكومة تعلن وصول فريق أممي إلى عدن لإنشاء وحدة طبية

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء أن فريق خبراء أولي سيصل إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد غد الخميس للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير.

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم أن الحكومة تسخر كافة الإمكانات المتاحة لمجابهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) وتقوم بالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية لمساندة الجهود الحكومية في هذا المجال”.وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وأضاف “باعوم” أنه “بناء على التنسيق والتواصل مع المنظمات الأممية، والدعوات التي وجهتها الحكومة للمجتمع الدولي لدعم القطاع الصحي، سيصل فريق خبراء أولي إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد غد الخميس للبدء في التخطيط لإنشاء وحدة طبية متكاملة لمجابهة وباء كورونا بسعة 100 سرير.

وأشار الويز إلى أن الفريق مكون من الدكتور نيكولاس ماكوه بريطاني الجنسية، والدكتور ماركوس هوتل الماني الجنسية.

ولفت إلى “أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بالتعاقد مع شركة (اسبن ميديكال) وهي شركة مزود عالمي لحلول الرعاية الصحية الطارئة- للبدء في الوحدة الطبية المتكاملة لعلاج واستقبال حالات الإصابة بكورونا، متضمنة وحدة عناية مركزة”.. مضيفا أن وزارته ستقوم باستقبال الفريق وستقدم له كافة التسهيلات لتمكينه من اداء مهامه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق