الصحة تعلن صنعاء منكوبة وتحذر من تكتم المليشيا

26 مايو 2020
الصحة تعلن صنعاء منكوبة وتحذر من تكتم المليشيا

أعلنت وزارة الصحة اليمنية أن صنعاء مدينة منكوبة بعد أن تفشى فيها فيروس كورونا محذرة من تكتم مليشيا الحوثي المسيطرة عليها منذ 2014.

وقال وكيل وزارة الصحة في الحكومة الشرعية عبدالرقيب الحيدري في بيان نشره على صفحته في فيسبوك “لقد باتت صنعاء مدينة منكوبة بعد أن تفشى كورونا ونحن اليوم ندق ناقوس الخطر”.

وأضاف الحيدري: “كل الأنباء والتقارير الواردة من العاصمة صنعاء المختطفة، تؤكد تصاعد أعداد المصابين بفيروس كورنا بشكل مخيف، وتبعاً لذلك تتصاعد أعداد الوفيات جراء هذا الوباء المنتشر بصور مرعبة”.

وحذر البيان من تعامل مليشيا الحوثي تتعامل مع الوباء، قائلا إنها تتعامل مع الوباء بأسلوب أمني غير اخلاقي وتمارس أبشع أنواع القمع ضد من يشتبه إصابتهم بالفيروس بصورة اجرامية، وتنتهك كل الإجراءات الصحية والوقائية التي يتعامل بها العالم أجمع.

وحتى يوم 26 مايو الجاري، أعلنت حكومة الحوثي غير المعترف بها دوليا، عن أربع حالات بمصابة بفيروس كورونا بينها حالة وفاة لمهاجر صومالي، وحالتي شفاء، فيما أعلنت الحكومة اليمنية عن 233 حالة إصابة بكورونا بينها (44) وفاة و(10) حالات تعافي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق