محافظ شبوة: الشهيد العقيلي واجه مليشيات “ايران” ومليشيات “امارة ابو ظبي”

محرر 225 مايو 2020
محافظ شبوة: الشهيد العقيلي واجه مليشيات “ايران” ومليشيات “امارة ابو ظبي”

أكد محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، الإثنين، أن رحيل العميد محمد العقيلي، في المواجهات الدائرة في أبين، ستعجل بزوال القوات الانقلابية المدعومة من الخارج.

جاء ذلك، خلال مشاركته في مراسيم تشييع قائد اللواء 153 مشاة العميد محمد صالح العقيلي الذي استشهد وهو يؤدي واجبه في محافظة أبين، ضد المليشيات المتمردة التابعة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وقال بن عديو” إن رحيل العميد العقيلي يمثل خسارة كبيرة لما يتمتع به من صفات الشجاعة والبسالة والأقدام وأن دمه ودم كل منتسبي الجيش الوطني لن تذهب سدى بل ستعجل بزوال المليشيات الانقلابية.”

وأضاف بن عديو “لقد ابتلينا بهذه المليشيات التي ارادت ان يكون اليمن غير اليمن الكبير الذي نحلم به فإما ان يكون اليمن تابع لايران أو تابع لامارة ابو ظبي”.

واشار بن عديو إلى ان دم العقيلي وكل الشهداء هي جسر عبور للوصول الى اليمن الاتحادي الذي يقوده فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وشهد مراسيم التشييع حضور رسمي وشعبي مهيب حضره العديد من قيادات الدولة مدنية وعسكرية، مشيدين بمناقب العميد” العقيلي” ومآثره البطولية في التصدي للمليشيات الإنقلابية الممولة من الإمارات.

وأشاد محافظ المهرة، بالدور البطولي لقيادة ومنتسبي اللواء 153 مشاة الذي قدم خيرة قيادته من ضباط وصف وجنود في مواجهة المليشيات الإنقلابية.

وأكد “بن عديو”، أن هذه التضحيات هي من تصنع النصر والخلاص للشعب واستعادة الدولة ومؤسساتها من المليشيات الخارجة عن القانون.

يذكر، أن العميد العقيلي استشهد يوم السبت الماضي، في مواجهات مع مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتياً في جبهة الطَّرية شمال شرق زنجبار، المركز الإداري لمحافظة أبين جنوبي اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق