وزير الصحة اليمني يحذر من انتشار كبير لفيروس كورونا أيام العيد

23 مايو 2020
وزير الصحة اليمني يحذر من انتشار كبير لفيروس كورونا أيام العيد

حذر وزير الصحة في الحكومة اليمنية اليوم السبت من انتشار كبير لفايروس كورونا المستجد خلال أيام عيد الفطر.

وقال وزير الصحة ناصر باعوم في كلمة له إن “عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية سيزيد من انتشار الفيروس في المحافظات وسيصل إلى المناطق التي لم يصلها بعد خصوصاً مع خروج الناس من المدن الى الأرياف في إجازة العيد”.

وشدد باعوم على ضرورة قيام السلطات المحلية في المحافظات بفرض الرقابة على تنفيذ الإجراءات وتوعية المواطنين بالبقاء في المنازل وعدم التجمعات والخروج إلا للضرورة القصوى.

واعتبر الوزير استمرار الحركة في الأسواق والمولات والمنتزهات “غير منطقي”.. مشيرًا إلى أن الاستهتار في أخذ الاحتياطات “أمر غير مقبول، ويزيد من تفشي الوباء” حد قوله.

ودعا وزير الصحة مليشيا الحوثيين إلى تبادل المعلومات حول كورونا والإفصاح عن عدد الإصابات والوفيات بالفيروس.

وطالب باعوم الجميع بتوحيد قنوات العمل تحت مظلة وزارة الصحة العامة والسكان وتبادل المعلومات والإحصائيات بحالات الإصابة والوفاة لتنسيق الجهود لمجابهة الوباء.

وقال ” إن الإصابة بالفيروس ليس وصمة عار في جبين المواطن، وليس هناك عيبا ولا حرج أن يعلن المواطن عن إصابته بكورونا أو أن يطلب المساعدة الصحية في ذلك، بل على العكس، فإن ذلك يساعد من تطبيق إجراءات الحجر الصحي على المريض وحماية الأشخاص الآخرين من انتقال العدوى”.. مشيرا إلى أن المرحلة تتطلب جهدا مضاعفاً في العمل على مكافحة الأوبئة والفيروسات.

وحتى مساء السبت، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، 212 إصابة، بينها 39 حالة وفاة، وست تعافي.

فيما سجلت جماعة الحوثي 4 إصابات بالفيروس منها حالة وفاة وحالتي تماثلتا للشفاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها في ظل تكتمها على الأعداد الحقيقية للضحايا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق