الأحزاب السياسية تدعو إلى مواجهة الإنقلاب واستعادة الدولة

22 مايو 2020
الأحزاب السياسية تدعو إلى مواجهة الإنقلاب واستعادة الدولة
عدن نيوز – متابعات:

دعت أحزاب تحالف القوى السياسية اليوم الجمعة إلى توحيد الصف الوطني والاتجاه نحو الهدف الجامع المتمثل باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والانطلاق نحو بناء الدولة المدنية الاتحادية الحديثة.

وقالت القوى السياسية في بيان لها إن “الوحدة اليمنية تمثل نقطة مضيئة في تاريخ الأمة العربية الحديث والمعاصر، وشعوراً راسخاً في وجدان الشعب اليمني على مر التاريخ، وهدفا وأملا متجددا في فكر الحركة الوطنية”.وفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وأضافت إن ما شهده عهد الوحدة المباركة من سياسات خاطئة في قيادة وإدارة الدولة وما نتج ضدها من لغط وجدل لم يكن سببه مبدأ الوحدة وقيمتها السامية وأهدافها الوطنية العظيمة.

وتابع البيان: “كان مؤتمر الحوار الوطني الشامل هو المحطة التصحيحية لتلك الأخطاء والذي استطاع اليمنيون من خلاله التوافق على صياغة مشروع وطني جامع حافظ على الوحدة الوطنية في صيغة اتحادية حديثة، ووضع دعائم نظام سياسي ديمقراطي تعددي يحقق طموحات شعبنا اليمني”.

وقع على هذا البيان 15 حزبا، وهم: المؤتمر الشعبي العام، التجمع اليمني للإصلاح حزب العدالة والبناء، حزب الرشاد اليمني، حركة النهضة للتغيير السلمي، حزب التضامن الوطني، اتحاد القوى الشعبية، التجمع الوحدوي اليمني، حزب البعث العربي الاشتراكي، حزب البعث العربي الاشتراكي القومي، حزب السلم والتنمية، حزب الشعب الديمقراطي حشد، الحزب الجمهوري، حزب جبهة التحرير، التنظيم السبتمبري.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق