مليشيا الحوثي تستهدف مطاحن البحر الأحمر والحكومة تدين

19 مايو 2020
مليشيا الحوثي تستهدف مطاحن البحر الأحمر والحكومة تدين
عدن نيوز – الحديدة:

إستهدفت مليشيا الحوثي الإنقلابية اليوم الإثنين مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر عسكرية وميدانية أن المليشيا الحوثية أطلقت قذيفة دبابة على مطاحن وصوامع البحر الأحمر التي يخزن فيها القمح مما أدى إلى تضرر أجزاء من المباني وخسائر مادية بالمطاحن”.

من جهتها أدانت الحكومة الشرعية بشدة استهداف المليشيا الحوثية لمطاحن البحر الاحمر في ‎مدينة الحديدة.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن “المليشيا استهدفت بقذيفة دبابة نصبتها بين منازل السكان في المدينة مطاحن البحر الاحمر ضمن خروقاتها المتواصلة لوقف إطلاق النار بعد أشهر من عرقلتها لاعمال معالجة وتفريغ المطاحن من الاف الأطنان التابعة لبرنامج الغذاء العالمي وتوزيعها للمحتاجين”.وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

‏وأضاف الارياني “كميات القمح المخزنة في المطاحن تغطي احتياجات ثلاثة اشهر لمحافظات “صنعاء، الحديدة، واب” وتم معاينتها ومعالجتها من قبل منظمة الغذاء العالمي، ومنحت الحكومة التصاريح اللازمة لتفريغ وتوزيع الكميات على ملايين المواطنين، الا ان المليشيا الحوثية لم تسمح لهم بالمرور وعاودت استهداف المطاحن أكثر من مرة”.

‏وطالب المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث وبعثة الرقابة الاممية في محافظة الحديدة برئاسة الجنرال ابهيجيت غوها بإدانة هذا الهجوم الإرهابي، وكل انتهاكات المليشيا الحوثية لوقف إطلاق النار واتفاق ستوكهولم، واتخاذ خطوات جدية لضمان وصول هذه المواد والمقدرة ب51 الف طن الى المحتاجين.