خلال 24 ساعة.. روسيا تسجل قرابة 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا

18 مايو 2020
خلال 24 ساعة.. روسيا تسجل قرابة 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا
عدن نيوز – متابعات:

سجلت روسيا 9709 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وفق السلطات الصحية التي أعلنت الأحد أن عدد الإصابات بدأ بالاستقرار في البلاد.

وللمرة الثالثة خلال أسبوع لم تبلغ الإصابات عتبة الـ10 آلاف.

وفي هذا السياق، أشادت هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك “بمستوى الاستقرار الذي يتوق إليه الجميع”.

وأكدت آنا بوبوفا، رئيسة الهيئة في مقابلة مع القناة الروسية العامة روسيا 24 “أود أن أقول إننا نجحنا اليوم في الحد من ارتفاع” عدد الإصابات.

وأضافت “أن الوضع يستقر في جميع أنحاء البلاد”.

وروسيا، التي تبدأ الأسبوع المقبل تخفيفا حذرا للعزل بعد شهر ونصف من التدابير الصارمة، هي ثاني بلد أكثر تضررا جراء الوباء في العالم بعد الولايات المتحدة، من حيث عدد الإصابات مع إجمالي 281 ألفا و752 إصابة مسجلة.

وعدد الوفيات خلال 24 ساعة أدنى بقليل من اليوم السابق الذي بلغ 119 وفاة، وهو رقم قياسي بالنسبة لروسيا منذ بداية الوباء الذي ظهر في كانون الأول/ديسمبر في الصين. ويبلغ مجموع الوفيات في البلاد 2631.

وسجلت السلطات الصحية الروسية مرتين في الأسبوع الماضي حصيلة إصابات جديدة تقل عن 10 آلاف لكن الأرقام تسجل تقلبات منذ أوائل أبريل/نيسان بدون أن يظهر اتجاه واضح في منحى انتشار الوباء.

وشكك معارضون في تطابق أعداد الوفيات الرسمية مع الواقع متهمين السلطات بتعمد خفضها.

وترفض السلطات هذه الاتهامات موضحة أنها تحصي الوفيات الناجمة بشكل أولي عن كوفيد-19، في حين تعمد دول أخرى إلى إحصاء مجمل الوفيات لمرضى ثبتت إصابتهم بالفيروس.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق