الإنتقالي يؤكد أنه لن يسلم السواحل ويصف الحكومة بالإرهابية

18 مايو 2020
الإنتقالي يؤكد أنه لن يسلم السواحل ويصف الحكومة بالإرهابية

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات اليوم الاثنين إنه لن يسلم السواحل اليمنية الخاضعة لسلطته للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وقال نائب ما يسمى برئيس “الانتقالي الجنوبي” هاني بن بريك في تغريدات على تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “من تجربتنا المريرة مع الشرعية بتسليم خفر السواحل من النخبة الحضرمية إلى وزارة دفاع هادي ومحسن والمقدشي رأينا كيف سرح ومرح الإرهابيون في سواحلنا”.

وأضاف: “سواحلنا لن نسلمها لأمراء الجماعات الإرهابية في الحكومة الشرعية واتفاق الرياض ينص على حكومة جديدة بعيدة عن سيطرة الإخونج”.

وتابع: “ليبدأ التحالف جديا بالضغط على الرئيس هادي لتنفيذ اتفاق الرياض والذي ينص على تغيير الحكومة الإخونجية وتكوين حكومة اتفاق مع المجلس الانتقالي حينها يبشر التحالف بكل خير”.

وكان التحالف العربي اتهم المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات بمنع قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها العملياتية وأنه لم يتجاوب مع التحالف بشأن استمرار عمل قوات خفر السواحل اليمنية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق