سفينة إماراتية ترفض التفتيش لليوم الثالث على التوالي وقيادي إماراتي يحشد لاقتحام ميناء سقطرى

17 مايو 2020
سفينة إماراتية ترفض التفتيش لليوم الثالث على التوالي وقيادي إماراتي يحشد لاقتحام ميناء سقطرى

ترفض سفينة إماراتية لليوم الثالث على التوالي تفتيش حمولتها بالتزامن مع قيام قيادي إماراتي بحشد اتباعهم في سقطرى لاقتحام الميناء.

وقالت مصادر محلية وإعلامية تايعا محرر “عدن نيوز” أن طاقم السفينة الإماراتية AD ASTRA الراسية على مقربة من ميناء سقطرى اليمنية يرفض تفتيش حمولتها قبل إفراغها.

وأضافت المصادر أن القائد الإماراتي خلفان المزروعي وقه الإنتقالي بحشد عناصره وأنصاره أمام بوابة ميناء سقطرى.

وأكدت أن عناصر الانتقالي الموالية لدولة الإمارات حاولوا اقتحام بوابة ميناء سقطرى مطالبين بالسماح بإفراغ حمولة السفينة بأنفسهم.

وأوضحت أن قوات الأمن والقوات السعودية منعت المسلحين التابعين للأنتقالي من الدخول إلى ميناء سقطرى وأوقفت محاولاتهم لاقتحام الميناء.

ويأتي تصعيد المجلس الانتقالي لاقتحام الميناء مع مخاوف الجهات الرسمية والقوات السعودية من وجود مواد مشبوهة وممنوعة (اسلحة ومعدات ومواد مخالفة لقوانين المحمية الطبيعية) قد تستخدمها المليشيا الموالية للإمارات في تمردها القائم منذ اسابيع ضد السلطات الرسمية والتحالف العربي.

وسبق أن هاجم مسلحو المجلس الانتقالي في الأشهر القليلة الماضية ميناء ومطار سقطرى لتهريب مطلوبين أمنيين وإدخال معدات عسكرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق