عدن تموت ببطئ.. تسجيل 582 حالة إصابة بالحميات خلال يومين

16 مايو 2020
عدن تموت ببطئ.. تسجيل 582 حالة إصابة بالحميات خلال يومين
عدن نيوز – عدن:

أعلن مركز الطوارئ الخيري لعلاج الحميات في مستشفى “الكوبي الحديث” في العاصمة المؤقتة عدن عن استقبال 582 حالة مصابة بالحميات خلال الـ48 ساعة الماضية.

وقال المركز في تقرير وزع على وسائل الإعلام: إن الحالات المصابة بعدد من الحميّات في المدينة بلغت(582) توزعت بين 313 حالة في صفوف الذكور و269 حالة للإناث.

وفي تفاصيل الحالات الإصابات أوضح المركز أن مرضى الشيكونغونيا أو ما يعرف في الأوساط المحلية بـ “المكرفس” جاءوا في طليعة المصابين بـ(212) إصابة منها 117 حالة إصابة في الذكور و 95 من الإناث.

وبلغ عدد المصابين بحمى الضنك بـ(151) إصابة موزعة بين 81 في أوساط الإناث و70 في أوساط الرجال، فينا مصابو الملاريا  45 من الذكور و33 من الإناث.

ووفقاً للتقرير فإن مصابي التهابات الجهاز التنفسي وصلت 90 حالة ، 50 ذكور 40 إناث.

وبلغ عدد المصابين بالإسهال 5 ذكور و3 إناث، بينما أصيب 5 من الذكور بالتهابات في الجهاز البولي مقابل 2 من الإناث.

ووصل عدد الحالات التي تحمل أعراض اشتباه بكوفيد-19 بلغت 20 من الذكور و15 من الإناث في حين توفت حالة واحدة، وفق التقرير.

وكانت جهات حكومية قد أعلنت في وقت سابق عن وفاة أكثر من 600 شخص في المحافظة خلال أقل من أسبوعين جراء انتشار الحميات والأوبئة الفيروسية التي انتشرت في العاصمة المؤقتة عقب كارثة السيول التي شهدتها عدن الشهر الماضي.

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة الشرعية العاصمة المؤقتة عدن مدينة موبوءة ودعت المنظمات الدولية لمساعدتها في مواجهة الأوبئة المنتشرة فيها.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق